الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سجون الاحتلال: الإفراج عن 42 أسيرًا فلسطينيًا مقابل إطلاق سراح 14 إسرائيليًا

الأسرى الفلسطينيين
الأسرى الفلسطينيين

أعلنت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، خلال اليوم الثانى من الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، الإفراج عن 42 أسيرًا فلسطينيًا اليوم ضمن صفقة تبادل الأسرى في قطاع غزة، في المقابل سوف تفرج فصائل المقاومة الفلسطينية عن 14 إسرائيليًا من الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس.

 

حركة حماس
حركة حماس

 

الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

وفي سياق متصل، أعلن الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، الإفراج عن 39 طفلًا وسيدة من الأسرى الفلسطينيين، حيث استقبل الفلسطينيين ذويهم من المحتجزين المفرج عنهم فور وصولهم بلدية بيتونيا في الضفة الغربية، وذلك بعدما نقلتهم حافلات سجن عوفر.

الحالات الصحية للأسرى

وأكد مسؤول إسرائيلي، أمس الجمعة خلال اليوم الأول من هدنة غزة، أن الحالات الصحية للأطفال والأمهات الإسرائيليين المفرج عنهم من قطاع غزة جيدة، وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية، أنه تم الإفراج عن 39 من النساء والأطفال المحتجزين في السجون الإسرائيلية.

بجهود مصرية مكثفة

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، أمس الجمعة، في نبأ عاجل، بأن مصر بذلت جهودًا مكثفة، أسفرت عن إطلاق سراح 13 محتجزًا من النساء والأطفال و12 آخرين من رعايا تايلاند، لدى فصائل المقاومة الفلسطينية.

موعد تنفيذ هدنة غزة

ويجدر الإشارة، إلى أن الهدنة الإنسانية في قطاع غزة بدأت أمس، حيث أن حركة حماس وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ابرمتا اتفاق هدنة إنسانية في غزة، بوساطة مصرية قطرية، وبإشراف من الولايات المتحدة الأمريكية، وكان من المقرر أن تعقد هذه الهدنة أمس يوم الخميس.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط