الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام أمريكي: نجاح اليوم الأول من الهدنة يمهد الطريق لاستكمال بنودها

خلال اليوم الأول
خلال اليوم الأول من هدنة غزة

قالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الجمعة، إن المسؤولين في البيت الأبيض تابعوا عمليات صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وقوات الاحتلال الإسرائيلي، موضحا أن اليوم الأول من الهدنة، مر بسلام وذلك يمهد الطريق لاستكمال بنودها.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

اليوم الأول من الهدنة

وأوضح مصدر أمني مصري رفيع المستوى، أن أول يوم من الهدنة الإنسانية المبرمة بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي نجح وتم تبادل المحتجزين فيه، تحت إشراف مصري كامل، مؤكدًا أن الطواقم الطبية المصرية تقدم خدماتها للأسرى الذين وصلوا معبر رفح البري.

الإفراج عن 39 فلسطينيًا

وفي سياق متصل، أعلن الاحتلال الإسرائيلي، الإفراج عن 39 طفلًا وامرأة من الأسرى الفلسطينيين، حيث استقبل الفلسطينيين ذويهم من المحتجزين المفرج عنهم فور وصولهم بلدية بيتونيا في الضفة الغربية، وذلك بعدما نقلتهم حافلات سجن عوفر.

بجهود مصرية مكثفة

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الجمعة، في نبأ عاجل، بأن مصر بذلت جهودًا مكثفة، أسفرت عن إطلاق سراح 13 محتجزًا من النساء والأطفال و12 آخرين من رعايا تايلاند، لدى فصائل المقاومة الفلسطينية.

موعد تنفيذ هدنة غزة

وتجدر الإشارة، إلى أن الهدنة الإنسانية في قطاع غزة بدأت اليوم، حيث أن حركة حماس وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ابرمتا اتفاق هدنة إنسانية في غزة، بوساطة مصرية قطرية، وبإشراف من الولايات المتحدة الأمريكية، وكان من المقرر أن تعقد هذه الهدنة أمس يوم الخميس.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط