الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال يفرج عن 39 طفلًا وسيدة من الأسرى الفلسطينيين في بيتونيا

الأسرى الفلسطينيين
الأسرى الفلسطينيين

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، الإفراج عن 39 طفلًا وامرأة من الأسرى الفلسطينيين، حيث استقبل الفلسطينيين ذويهم من المحتجزين المفرج عنهم فور وصولهم بلدية بيتونيا في الضفة الغربية، وذلك بعدما نقلتهم حافلات سجن عوفر.

الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

وفي سياق متصل، تقمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، المواطنين الفلسطينيين الموجودين في محيط سجن عوفر، والذي يقع شمال القدس، بواسطة قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، خلال انتظارهم للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.

محيط سجن عوفر

وأعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الجمعة، إصابة شاب فلسطيني ثان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محيط سجن عوفر، مضيفة أن قوات الاحتلال تقتحم منزل عائلة الأسيرة مرح باكير، في بيت حنينا بالقدس.

تحرر الأسرى الفلسطينيين

وأوضحت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الجمعة، أن مئات المواطنين الفلسطينيين يتظاهرون مرددين هتافات داعمة لفصائل المقاومة الفلسطينية، أمام سجن عوفر، وذلك خلال انتظار تحرر الأسرى، ضمن المرحلة الأولى من صفقة التبادل.

سجن عوفر 

الحالات الصحية للأسرى

وأكد مسؤول إسرائيلي، أن الحالات الصحية للأطفال والأمهات الإسرائيليين المفرج عنهم من قطاع غزة جيدة، وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية، أنه تم الإفراج عن 39 من النساء والأطفال المحتجزين في السجون الإسرائيلية.

بجهود مصرية مكثفة

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الجمعة، في نبأ عاجل، بأن مصر بذلت جهودًا مكثفة، أسفرت عن إطلاق سراح 13 محتجزًا من النساء والأطفال و12 آخرين من رعايا تايلاند، لدى فصائل المقاومة الفلسطينية.

موعد تنفيذ هدنة غزة

ويجدر الإشارة، إلى أن الهدنة الإنسانية في قطاع غزة بدأت اليوم، حيث أن حركة حماس وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ابرمتا اتفاق هدنة إنسانية في غزة، بوساطة مصرية قطرية، وبإشراف من الولايات المتحدة الأمريكية، وكان من المقرر أن تعقد هذه الهدنة أمس يوم الخميس.

اقرأ أيضًا:

 

تم نسخ الرابط