الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الدفاع المدني بغزة: على الدول العربية تزويدنا بمعدات لانتشال جثث الشهداء

قطاع غزة
قطاع غزة

ناشد مدير الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم السبت، الدول العربية بضرورة تزويد القطاع بمعدات تساعد على انتشال جثث الشهداء الفلسطينيين من تحت الأنقاض، موضحًا أنهم عادوا للعمل في شرق قطاع غزة؛ لكي ينتشلوا الجثث من تحت ركام المنازل المدمرة.

 

قطاع غزة
قطاع غزة

 

وصول 61 شاحنة إغاثية

وفي سياق متصل، قال المتحدث الرسمي باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم السبت، إن مستشفيات شمال قطاع غزة تترقب وصول نحو 61 شاحنة إغاثية محملة بالمستلزمات الطبية غير حواجز قوات الاحتلال الإسرائيلي.

عدم استيعاب المصابين

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، أنه لا يوجد أية سعة في مستشفيات جنوب قطاع غزة؛ لكي تستوعب حجم المصابين والمرضى الذين ينقلون إليها، موضحًا أن مستشفيات جنوب غزة ليست تحتوى على مقومات الحياة لتتمكن من علاج المصابين.

الواقع الصحي المؤلم

وناشد المتحدث باسم الصحة الفلسطينية، مؤسسات المجتمع الدولي بالعمل على إيجاد آليات تنفذ المنظومة الصحية في قطاع غزة، قائلًا: «لا يوجد تحسن في الواقع الصحي المؤلم والقاسي في قطاع غزة».

إجلاء 70 فلسطينيًا

جدير بالذكر، أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أمس الجمعة، قد أعلنت إجلاء 70 مريضًا ومصابًا فلسطينيًا، بالإضافة إلى عدد من الطواقم الطبية ومرافقي الجرحى من المستشفى المعمداني في قطاع غزة، وذلك وفقًا لما أفادته وكالة الأنباء الفلسطينية.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط