الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الإفراج عن الأمريكيين المحتجزين لدى حركة حماس بغزة

المحتجزين الأمريكيين
المحتجزين الأمريكيين

قالت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، اليوم الأحد، أنه من المتوقع الإفراج عن عدد من الأمريكيين المحتجزين لدى حركة حماس، خلال الدفعتين الثالثة والرابعة من صفقة تبادل الأسرى، التي تجري وفق  الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، موضحة أن المفاوضين يأملون تمديد هدنة غزة 4 أيام أخرى، مع إطلاق سراح 50 محتجزًا إضافيًا.

حركة حماس 

الجهود المصرية القطرية

وفي سياق متصل، أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن سريان الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، ترجع إلى الجهود المصرية وبالتعاون مع دولة قطر الشقيقة، حيث بذلا البلدين جهودًا كبيرة لتنفيذ هذه الهدنة، مؤكدًا أن الجهود المصرية القطرية، أسفرت عن سريان الهدنة في موعدها المحدد بتجاوز العقبات التي حدثت أمس في ظل المباحثات.

تمديد فترة هدنة غزة

وأفاد مصدر مصري مسؤول، بأنه يتم تكثيف الاتصالات المصرية والقطرية والأمريكية؛ لتمديد فترة الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، حيث كانت مدتها المتفق عليها أربع أيام تنتهي غدًا، وذلك وفقًا لما نقلته «القاهرة الإخبارية».

صفقة تبادل الأسرى

وأكد المصدر المصري المسؤول، أن الجهود المصرية القطرية، نجحت في استكمال صفقة تبادل المحتجزين والأسرى بين حركة حماس وقوات الاحتلال الإسرائيلي، واستمرار الهدنة الإنسانية، موضحًا أن مصر أعربت عن تقديرها للجهود القطرية لتنفيذ ثاني مراحل الهدنة الإنسانية في غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط