الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: لا يوجد ضمانات لعدم تجدد القصف الإسرائيلي على مستشفيات غزة

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

قال المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، في تصريحات له، أنهم يعيشون في حالة من الصدمة والرعب أمام المشاهد التي خلفها جيش الاحتلال الإسرائيلي في المستشفى الإندونيسي، موضحًا أن قوات الاحتلال قنصت الطواقم الطبية، أثناء خروجها من ممر آمن.

 

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

 

مجمع الشفاء الطبي

وأضاف مدير وزارة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف الجسم الطبي؛ حتى تبث عدم الأمان في قلوب المواطنين الفلسطينيين، مؤكدًا: «أننا لا نستطيع إعادة مجمع الشفاء الطبي للخدمة.. إلا إذا وصل ما يكفي من معدات ووقود».

غزة أصبحت مدينة أشباح
 

وأوضح المدير، أن الاحتلال الإسرائيلي حول غزة إلى مدينة أشباح، بمشاهد أفظع مما خلفته الحرب العالمية، مناشدًا الأطباء والعاملين بمختلف قطاع غزة، بالعودة إلى أماكن عملهم، وأكد أنه لا يوجد ضمانات بأن قوات الاحتلال لن تستهدف المستشفيات مجددًا.

انتشال جثث الشهداء

وناشد مدير الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم السبت، الدول العربية بضرورة تزويد القطاع بمعدات تساعد على انتشال جثث الشهداء الفلسطينيين من تحت الأنقاض، موضحًا أنهم عادوا للعمل في شرق قطاع غزة؛ لكي ينتشلوا الجثث من تحت ركام المنازل المدمرة.

وصول 61 شاحنة إغاثية

وفي سياق متصل، قال المتحدث الرسمي باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم السبت، إن مستشفيات شمال قطاع غزة تترقب وصول نحو 61 شاحنة إغاثية محملة بالمستلزمات الطبية غير حواجز قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط