الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جيش الاحتلال: وصول 12 إسرائيليًا مفرج عنهم إلى قاعدة حتسريم الجوية

قاعدة حتسريم الجوية
قاعدة حتسريم الجوية

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، نقل مواطنة إسرائيلية على متن مروحية عسكرية إلى مستشفى سوروكا، موضحًا أن هناك نخبة ترافق حوالي 12 مختطفًا في طريقهم إلى قاعدة حتسريم الجوية.

قاعدة حتسريم الجوية

قاعدة حتسريم الجوية

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في تصريحات له، أن هناك أربعة مختطفين يتوجهون إلى معبر رفح البري، مشيرًا إلى أن 12 إسرائيليًا من المفرج عنهم وصلوا من قطاع غزة إلى قاعدة حتسريم الجوية.

إجراءات تسليم الرهائن

وفي سياق متصل، أعلن وفد أمني مصري، اليوم الأحد، بدء إجراءات تسليم بعض الرهائن الإسرائيليين لدى حركة حماس المفرج عنهم، من الصليب الأحمر إلى الجانب الإسرائيلي، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها.

تسليم 13 محتجزًا إسرائيليًا

وأعلنت كتائب القسام، اليوم الأحد، تسليم 13 محتجزًا إسرائيليًا و3 محتجزين من الرعايا التايلانديين و2 من الروس إلى الصليب الأحمر، ضمن المرحلة الثالثة من صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

الإفراج عن الأسرى الأمريكيين

وقالت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، اليوم الأحد، أنه من المتوقع الإفراج عن عدد من الأمريكيين المحتجزين لدى حركة حماس، خلال الدفعتين الثالثة والرابعة من صفقة تبادل الأسرى، التي تجري وفق  الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، موضحة أن المفاوضين يأملون تمديد هدنة غزة 4 أيام أخرى، مع إطلاق سراح 50 محتجزًا إضافيًا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط