الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يثمن جهود أمير قطر بشأن إتمام تنفيذ هدنة غزة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، عبر منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن شكره وتقديره لمجهودات أمير دولة قطر الشقيقة، تميم بن حمد آل ثاني، بالتعاون مع الجهود المصرية، بشأن إتمام تنفيذ الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، بالإضافة إلى إنجاح صفقة تبادل الأسرى.

وقال الرئيس السيسي خلال منشوره: «أتطلع للمزيد من التعاون المشترك بين البلدين؛ لتلبية تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق وإقرار السلام الشامل والعادل في المنطقة».

منشور الرئيس السيسي 

الجهود المصرية القطرية

وفي سياق متصل، أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن سريان الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، ترجع إلى الجهود المصرية وبالتعاون مع دولة قطر الشقيقة، حيث بذلا البلدين جهودًا كبيرة لتنفيذ هذه الهدنة، مؤكدًا أن الجهود المصرية القطرية، أسفرت عن سريان الهدنة في موعدها المحدد بتجاوز العقبات التي حدثت أمس في ظل المباحثات.

تمديد فترة هدنة غزة

وأفاد مصدر مصري مسؤول، بأنه يتم تكثيف الاتصالات المصرية والقطرية والأمريكية؛ لتمديد فترة الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، حيث كانت مدتها المتفق عليها أربع أيام تنتهي غدًا، وذلك وفقًا لما نقلته «القاهرة الإخبارية».

أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني 

صفقة تبادل الأسرى

وأكد المصدر المصري المسؤول، أن الجهود المصرية القطرية، نجحت في استكمال صفقة تبادل المحتجزين والأسرى بين حركة حماس وقوات الاحتلال الإسرائيلي، واستمرار الهدنة الإنسانية، موضحًا أن مصر أعربت عن تقديرها للجهود القطرية لتنفيذ ثاني مراحل الهدنة الإنسانية في غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط