الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بايدن يعلق على صفقة تبادل الأسرى في غزة ويشكر الرئيس السيسي

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، إنه يجب العمل على تطبيق مبدأ “حل الدولتين”؛ لكي ينتشر السلام في المنطقة، كما ينبغي إنهاء دوامة العنف في الشرق الأوسط، موضحًا أن تنفيذ الهدنة الإنسانية في قطاع غزة شمل عملًا دبلوماسيًا شاقًا.

الرئيس الأمريكي جو بايدن  

إدخال المساعدات الإنسانية

وأضاف بايدن، في كلمة له اليوم، أن الهدنة الإنسانية في غزة بمثابة فرصة؛ تتيح إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع، حيث أن دخول شاحنات المساعدات لغزة ضروري للمستشفيات، مؤكدًا أن أكثر من 200 شاحنة وقود دخلت إلى مستشفيات قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

دعم حل أزمة غزة

وأعرب  بايدن، عن شكره وتقديره لمجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن دعم حل الأزمة في قطاع غزة، مضيفًا: «نأمل أن يتم إطلاق سراح ما تبقى من الرهائن الأمريكيين.. يجب العمل على تقليل الخسائر المدنية في قطاع غزة».

تقليص عدد الضحايا

وأوضح الرئيس الأمريكي، أن أحد أسباب هجوم حركة حماس، هو عملنا مع الاحتلال الإسرائيلي والمملكة العربية السعودية، للتوصل لتطبيع للعلاقات بينهما، داعيًا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالتركيز على محاولة تقليص عدد الضحايا، بينما يحاول القضاء على حركة حماس.

بيان سفارة الولايات المتحدة الأمريكية

وفي سياق متصل، نشرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، بيانًا لها، بشأن مجهودات الدولة المصرية لتسهيل عبور المواطنين الأجانب من قطاع غزة بشكل آمن، معربة عن احترامها لسيادة الدولة واحتياجات أمنها القومي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط