الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إسبانيا: سنتخذ قراراتنا إذا لم يعترف العالم بالدولة الفلسطينية

رئيس وزراء إسبانيا
رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز

قال رئيس وزراء إسبانيا، بيدرو سانشيز، إن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، خطوة جيدة لكنها ليست كافية، موضحًا أنه يجب على المجتمع الدولي، وخاصة الاتحاد الأوروبي، الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وإذا لم تفعل ذلك، فستتخذ إسبانيا قراراتها الخاصة.

رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز


قطع العلاقات الإسرائيلية

وأعلنت بلدية برشلونة الإسبانية، اليوم الجمعة، قطع جميع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي؛ حتى يتم وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مضيفة أنه يجب ضمان حقوق الشعب الفلسطيني في أراضيه.

الاعتراف بدولة فلسطين

وأعلنت وزارة الخارجية الإسبانية، أمس الخميس، تأييدها الاعتراف بدولة فلسطين على المدى القريب، وكانت وزيرة الشؤون الاجتماعية الإسبانية قد قالت في وقت سابق، إن هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة تعد بمثابة إبادة جماعية مخططة.

الإفراج عن 39 فلسطينيًا

وفي سياق منفصل، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإفراج عن 39 طفلًا وامرأة من الأسرى الفلسطينيين، حيث استقبل الفلسطينيين ذويهم من المحتجزين المفرج عنهم فور وصولهم بلدية بيتونيا في الضفة الغربية، وذلك بعدما نقلتهم حافلات سجن عوفر.

بجهود مصرية مكثفة

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الجمعة، في نبأ عاجل، بأن مصر بذلت جهودًا مكثفة، أسفرت عن إطلاق سراح 13 محتجزًا من النساء والأطفال و12 آخرين من رعايا تايلاند، لدى فصائل المقاومة الفلسطينية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط