الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"الأونروا": غزة تحتاج 120 طن من الوقود يوميًا لتشغيل مرافقها

وكالة الأونروا
وكالة الأونروا

شبهت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، اليوم الأحد، في تصريحات لها، الدمار الهائل الذي لحق بقطاع غزة بآثار زلزالي دولتي سوريا وتركيا، موضحة أنه من المتوقع تزايد حدة الأمراض في القطاع، بالإضافة إلى حاجة غزة لنحو 120 طنًا من الوقود يوميًا لتشغيل مرافقها.

وكالة الأونروا

عدم استلام الوقود

وفي سياق متصل، أعلن عضو لجنة الطوارئ في قطاع غزة، عدم استلام أي لتر من الوقود حتى هذه اللحظة، قائلًا: «إذا لم يدخل الوقود اليوم أو غدًا إلى قطاع غزة.. سيكون هذا أكبر تهديد للحياة في القطاع؛ لأنه هناك كارثة بيئية وصحية في شمال قطاع غزة».

إبادة أحياء قطاع غزة

وأوضح عضو الطوارئ،  في تصريحات له، اليوم الأحد، أن قطاع غزة يشهد العديد من المشاكل، وفي مقدمتها تراكم جثث الشهداء الفلسطينيين، وبعضهم مازال تحت الأنقاض، بالإضافة إلى مشكلات مياه الصرف، مؤكدًا أن الدمار ألحق بغزة بشكل كامل، حيث أنه هناك عدة أحياء أبيدت تمامًا.

توفير الحد الأدنى

وأضاف أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت بشكل مباشر الحياة في قطاع غزة، ما أدى إلى صعوبة إعادة تقديم الخدمات للمواطنين بالشكل المطلوب، في ظل الأوضاع المأساوية الراهنة، مناشدًا منظمات المجتمع الدولي بالتنسيق مع الجهات المعنية في القطاع؛ لتوفير الحد الأدنى من احتياجات مواطنيه.

إعادة تقديم الخدمات

وأكد عضو لجنة الطوارئ في غزة، أنهم في أشد الحاجة إلى الآليات والطواقم الفنية؛ ليتمكنوا من إعادة تقديم الخدمات والوقود على رأس الأولويات، موضحًا أنهم لا يستطيعون ضخ المياه لأهالي قطاع غزة أو إعادة فتح الشوارع؛ نظرًا لانعدام الوقود.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط