الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس بلدية غزة: الاحتلال يشعل النيران بالنفايات لانتشار الغازات السامة في القطاع

قطاع غزة
قطاع غزة

قال رئيس بلدية غزة، يحيى السراج، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أشعلت النيران في النفايات؛ ما يؤدي إلى انتشار الغازات السامة في أجواء القطاع، موضحًا أن مياه الأمطار تتجمع في غزة ونخشى أن تتسبب في إحداث كارثة صحية، خاصة في حال عدم قدرة القطاع على تشغيل مضخات لتصريفها.

 

قطاع غزة 

 

نقص الوقود في القطاع

وأكد «السراج»، أن لجنة الطوارئ تعمل على مدار 24 ساعة يوميًا؛ لكي تتمكن من توزيع المياه على البيوت، مشيرًا إلى أن القطاع يواجه عدة مشكلات، في مقدمتها نقص الوقود وعدم القدرة على نقل النفايات إلى مكبها الرئيسي، وقال: «الوعود التي نتلقاها بشكل يومي لم يتم تحقيقها».

الحاجة إلى مقومات الحياة

وأوضح يحيى السراج، أن أكثر من 700 ألف مواطن فلسطيني في قطاع غزة، في أشد الحاجة إلى المياه والغذاء والوقود، مضيفًا أن بئري مياه توقفا عن العمل؛ بسبب عدم توافر الوقود الكافي، وأشار إلى أنه يومًا بعد يوم يكتشف حجم الدمار الهائل في القطاع .

القصف الإسرائيلي على غزة

وفي سياق متصل، أعلن الجراح الفلسطيني البريطاني، غسان أبو ستة، اليوم الاثنين، قصف قوات الاحتلال سقف العمليات في المستشفى الأهلي أثناء إجراء عملية لإحدى المرضى، موضحًا أن الساحة الأمامية للمستشفى كانت مليئة بالجثث؛ بسبب مواصلة القصف الإسرائيلي الغاشم للمستشفى.

 إقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط