الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيسي يستقبل نظيرته من المجر في قصر الاتحادية لمناقشة مستجدات غزة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يستعد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، لاستقبال رئيسة دولة المجر، كاتالين نوڤاك، في قصر الاتحادية، حيث أنه سوف تعقد عدة مباحثات بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية وخاصة في قطاع غزة.

 

الرئيس السيسي ونظيرته من المجر

 

اتفاق الهدنة الإنسانية

وفي سياق متصل، تلقى الرئيس السيسي، أمس الأحد، اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، والذي أشاد بمجهودات الدولة المصرية بشأن اتفاق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، وأوضح الرئيس السيسي أنه جاري العمل لتثبيت هدنة غزة وضمان نجاح صفقة تبادل الأسرى بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس.

وقف إطلاق النار

واستعرض الرئيس السيسي، الجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة، بالإضافة إلى تنظيم عملية استقبال المساعدات الدولية، واتفق الجانبان على ضرورة تركيز الجهود الراهنة في تمديد فترة هدنة غزة، بجانب العمل على التوصل إلى وقف إطلاق النار والتحرك الفوري لإيصال القدر المطلوب من المساعدات لغزة، وذلك يمهد لتسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية.

مجهودات أمير قطر

وأعرب الرئيس السيسي، أمس الأحد، عبر منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن شكره وتقديره لمجهودات أمير دولة قطر الشقيقة، تميم بن حمد آل ثاني، بالتعاون مع الجهود المصرية، بشأن إتمام تنفيذ الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، بالإضافة إلى إنجاح صفقة تبادل الأسرى.

وقال الرئيس السيسي خلال منشوره: «أتطلع للمزيد من التعاون المشترك بين البلدين؛ لتلبية تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق وإقرار السلام الشامل والعادل في المنطقة».

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط