الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال الإسرائيلي يستلم قائمة أسماء المحتجزين المفرج عنهم اليوم

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، استلام قائمة تتضمن أسماء المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس، الذين سيفرج عنهم من قطاع غزة، خلال الدفعة الرابعة من الهدنة الإنسانية الجارية في القطاع، موضحة أنها تنتظر رد حركة حماس بشأن تمديد فترة الهدنة يومًا إضافيًا مقابل إطلاق سراح 10 محتجزين.

 

حركة حماس 

 

تمديد فترة هدنة غزة

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تصريحات له لوسائل إعلام إسرائيلية، أمس الأحد، إنه يرحب بإطلاق سراح 10 محتجزين فلسطينيين لكل يوم إضافي للهدنة الإنسانية في قطاع غزة، بمقابل إطلاق سراح المزيد من المحتجزين الإسرائيليين، مؤكدًا أنه سيتم مواصلة عملية غزة بكل قوة نهاية الهدنة.

وقف القتال في غزة

وأوضح البيت الأبيض، أمس الأحد، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونتنياهو، ناقشا وقف القتال في قطاع غزة، بجانب زيادة تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية لمواطني القطاع، واتفقا الجانبان على مواصلة العمل للإفراج عن جميع الرهائن.

الإفراج عن طفلة أمريكية

وأعلن جو بايدن، أمس الأحد، في تصريحات له، الإفراج عن الطفلة الأمريكية أبيغال، والتي تبلغ 4 أعوام، من قبل حركة حماس، مضيفًا أنه يتوقع من حركة حماس أن تطلق سراح المزيد من المحتجزين الأمريكيين خلال الساعات القادمة.

صفقة تبادل الأسرى

ووجه الرئيس الأمريكي، شكره وتقديره لأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، بعدما تحدث معه بالأمس، مؤكدًا أن صفقة تبادل الأسرى بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس مستمرة وناجحة، وقال: «هدفنا هو استمرار الهدنة من أجل إدخال المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح الرهائن».

ضمان تطبيق الصفقة

وأكد «بايدن»، أنه سوف يستمر بالعمل مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير تميم بن حمد؛ لضمان إخراج جميع الرهائن، مشيرًا إلى أنه مستمر في الانخراط شخصيًا؛ لضمان تطبيق الصفقة وتوسيع نطاقها، بالإضافة إلى أنه يرى أن حل الدولتين هو الطريق الوحيد لضمان أمن الإسرائيليين والفلسطينيين.

اقرأ أيضًا:

 

تم نسخ الرابط