الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس الوزراء القطري: هدف إسرائيل في استئصال "حماس" من غزة ليس واقعيًا

رئيس الوزراء القطري
رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

قال رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، اليوم الأحد، في تصريحاته ل"فايننشال تايمز"، إن فشل تأمين وقف إطلاق النار في قطاع غزة يهدد بزعزعة استقرار المنطقة، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي سلمهم قائمة تضم أسماء 90 طفلًا وسيدة احتجزوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي في يوم 7 أكتوبر الماضي.

رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

رد فعل الغرب

وأضاف جاسم آل الثاني، أن هناك خيبة أمل كبيرة في المنطقة من رد فعل دول الغرب حول الأوضاع المأساوية الراهنة التي يشهدها الشعب الفلسطيني، قائلًا: «كنا نتوقع أن يعتبر الغرب قتل الفلسطينيين أمرًا يستحق الإدانة».

تأجيج خطاب التطرف

وأوضح رئيس وزراء قطر، أن هدف الاحتلال الإسرائيلي الذي يتمثل في استئصال حركة حماس من قطاع غزة ليس واقعيًا، مؤكدًا أن تدمير حركة حماس عن طريق استمرار الحرب سيؤدي إلى تأجيج خطاب التطرف.

رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

سلامة الشعب الفلسطيني

وشدد رئيس الوزراء القطري، خلال تصريحاته، بضرورة التوصل إلى حل سياسي يضمن توفير السلامة للمدنيين من الشعب الفلسطيني والمستوطنين الإسرائيليين، مطالبًا بالتحرك للوصول إلى أفق سياسي لإقامة دولة فلسطين.

مجهودات أمير قطر

وفي سياق متصل، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، عبر منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن شكره وتقديره لمجهودات أمير دولة قطر الشقيقة، تميم بن حمد آل ثاني، بالتعاون مع الجهود المصرية، بشأن إتمام تنفيذ الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، بالإضافة إلى إنجاح صفقة تبادل الأسرى.

وقال الرئيس السيسي خلال منشوره: «أتطلع للمزيد من التعاون المشترك بين البلدين؛ لتلبية تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق وإقرار السلام الشامل والعادل في المنطقة».

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط