الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يبحث تمديد الهدنة بغزة مع رئيس الوزراء الهولندي

الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الهولندي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، والذي أشاد بجهود الدولة المصرية بشأن اتفاق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، حيث أوضح الرئيس السيسي أنه جاري العمل لتثبيت هدنة غزة وضمان نجاح صفقة تبادل الأسرى بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس.

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

الهدنة الإنسانية في غزة 

واستعرض الرئيس السيسي، الجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة، بالإضافة إلى تنظيم عملية استقبال المساعدات الدولية، واتفق الجانبان على ضرورة تركيز الجهود الراهنة في تمديد فترة هدنة غزة، بجانب العمل على التوصل إلى وقف إطلاق النار والتحرك الفوري لإيصال القدر المطلوب من المساعدات لغزة، وذلك يمهد للتسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية.

مجهودات أمير قطر

وفي سياق متصل، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، عبر منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن شكره وتقديره لمجهودات أمير دولة قطر الشقيقة، تميم بن حمد آل ثاني، بالتعاون مع الجهود المصرية، بشأن إتمام تنفيذ الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، بالإضافة إلى إنجاح صفقة تبادل الأسرى.

وقال الرئيس السيسي خلال منشوره: «أتطلع للمزيد من التعاون المشترك بين البلدين؛ لتلبية تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق وإقرار السلام الشامل والعادل في المنطقة».

الجهود المصرية القطرية

وأكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن سريان الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، ترجع إلى الجهود المصرية وبالتعاون مع دولة قطر الشقيقة، حيث بذلا البلدين جهودًا كبيرة لتنفيذ هذه الهدنة، مؤكدًا أن الجهود المصرية القطرية، أسفرت عن سريان الهدنة في موعدها المحدد بتجاوز العقبات التي حدثت أمس في ظل المباحثات.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط