الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قوات الاحتلال تقيل ضابطين انسحبا من معركة شمال غزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الاثنين، في نبأ عاجل، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقيل ضابطين؛ ويرجع سبب ذلك إلى انسحاب سريتهما من معركة في شمال قطاع غزة خلال العملية البرية.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

 

مواصلة عملية غزة

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تصريحات له لوسائل إعلام إسرائيلية، أمس الأحد، إنه يرحب بإطلاق سراح 10 محتجزين فلسطينيين لكل يوم إضافي للهدنة الإنسانية في قطاع غزة، بمقابل إطلاق سراح المزيد من المحتجزين الإسرائيليين، مؤكدًا أنه سيتم مواصلة عملية غزة بكل قوة نهاية الهدنة.

وقف القتال في غزة

وأعلن البيت الأبيض، أمس الأحد، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونتنياهو، ناقشا وقف القتال في قطاع غزة، بجانب زيادة تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية لمواطني القطاع، واتفقا الجانبان على مواصلة العمل للإفراج عن جميع الرهائن.

الإفراج عن طفلة أمريكية

وأعلن جو بايدن، اليوم الأحد، في تصريحات له، الإفراج عن الطفلة الأمريكية أبيغال، أمس تبلغ 4 أعوام، من قبل حركة حماس، مضيفًا أنه يتوقع من حركة حماس أن تطلق سراح المزيد من المحتجزين الأمريكيين خلال الساعات القادمة.

ضمان تطبيق الصفقة

وأكد «بايدن»، أنه سوف يستمر بالعمل مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير تميم بن حمد؛ لضمان إخراج جميع الرهائن، مشيرًا إلى أنه مستمر في الانخراط شخصيًا؛ لضمان تطبيق الصفقة وتوسيع نطاقها، بالإضافة إلى أنه يرى أن حل الدولتين هو الطريق الوحيد لضمان أمن الإسرائيليين والفلسطينيين.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط