الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أول تعليق من حاكم "فيرمونت" بشأن إطلاق النار على 3 طلاب فلسطينيين

المصابين الفلسطينيين
المصابين الفلسطينيين

علق حاكم ولاية فيرمونت في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، على حادث إطلاق النار الذي أسفر عن إصابة 3 طلاب من أصل فلسطيني في بيرلينغتون، ووصف الواقعة أنها مأساوية، قائلًا: «أن هذه الحادث يعتبر مأساة.. ويجب عدم السماح له بالتحريض على المزيد من الكراهية أو الانقسام».

البيت الأبيض
البيت الأبيض

الإطلاع على حالتهم

وأعلن البيت الأبيض، أن سلطات إنفاذ القانون تجمع جميع المعلومات المتعلقة بثلاثة الشبان الفلسطينيين الذين أصيبوا في حادث إطلاق النار في ولاية فيرمونت، مؤكدًا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يطلع على حالتهم.

حادث إطلاق النار

وفي سياق متصل، قال السفير الفلسطينى لدى بريطانيا، حسام زملط، مساء اليوم الأحد، خلال منشوره عبر منصة «أكس»، إن ثلاثة من الطلبة الفلسطينيين المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية، لإتمام دراستهم في جامعة ييل، تم إصابتهم بواسطة طلقات نارية، وهولاء الشبان هم «هشام عورتاني، وتحسين علي، وكنان عبد الحميد».

ارتداء الكوفية الفلسطينية

وأوضح حسام زملط، أن الشبان الفلسطينيين الثلاثة تعرضوا للحادث أثناء توجههم إلى عشاء عائلى فى مدينة بيرلينغتون بولاية فيرمونت، مشيرًا إلى أن كل ما فعلوه هو ارتداء الكوفية الفلسطينية، وأكد أن حالتهم الصحية خطيرة.

طعن طفل فلسطيني بلندن

وأشار الدبلوماسي الفلسطيني، إلى أن الشرطة الأمريكية تلقت بلاغًا عن إطلاق النار في تمام الساعة السادسة والنصف مساء أمس السبت، متطرقًا إلى حادثة لندن والتي أسفرت عن طعن طفل فلسطيني لنحو 26 طعنة حتى موته، دون مبرر وذلك قبل قبل أسابيع بالولايات المتحدة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط