الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الصينية تتطالب بوقف إطلاق النار في غزة أمام مجلس الأمن

الخارجية الصينية
الخارجية الصينية

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، صباح اليوم الاثنين، في بيان لها، توجهها إلى مدينة نيويورك؛ لرئاسة جلسة لمجلس الأمن عقدت بهدف التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أن هذا الأمر واجب التنفيذ.

 

وزارة الخارجية الصينية 

 

وقف إطلاق النار

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، أمس الأحد، في تصريحاته لـ"فايننشال تايمز"، إن فشل تأمين وقف إطلاق النار في قطاع غزة يهدد بزعزعة استقرار المنطقة، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي سلمهم قائمة تضم أسماء 90 طفلًا وسيدة احتجزوا خلال بداية العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي.

استياء رد فعل الغرب

وأضاف «جاسم آل الثاني»، أن هناك خيبة أمل كبيرة في المنطقة من رد فعل دول الغرب حول الأوضاع المأساوية الراهنة التي يشهدها الشعب الفلسطيني، قائلًا: «كنا نتوقع أن يعتبر الغرب قتل الفلسطينيين أمرًا يستحق الإدانة».

تأجيج خطاب التطرف

وقال رئيس وزراء قطر، إن هدف الاحتلال الإسرائيلي الذي يتمثل في استئصال حركة حماس من قطاع غزة ليس واقعيًا، مؤكدًا أن تدمير حركة حماس عن طريق استمرار الحرب سيؤدي إلى تأجيج خطاب التطرف.

سلامة الشعب الفلسطيني

وشدد رئيس الوزراء القطري، خلال تصريحاته، على ضرورة التوصل إلى حل سياسي يضمن توفير السلامة للمدنيين من الشعب الفلسطيني والمستوطنين الإسرائيليين، مطالبًا بالتحرك للوصول إلى أفق سياسي لإقامة دولة فلسطين.

اقرأ أيضًا:

 

تم نسخ الرابط