الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤول بالاتحاد الأوروبي: على إسرائيل عدم التفكير في إعادة احتلال غزة

مسؤول السياسة الخارجية
مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل

قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الاثنين، في تصريحات له، إنهم سيواجهوا موجات تطرف وعنف غير مسبوقة إذا لم يتم إيقاف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأوضح «بوريل»، أن حركة حماس ليست مجرد مجموعة أفراد تندرج ضمن فصائل المقاومة الفلسطينية، بل إنها فكرة وأيديولوجيا لا يمكن قتلها.

مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل

 

ضرورة تمديد هدنة غزة

وشدد جوزيب بوريل، خلال كلمته، على ضرورة تمديد فترة الهدنة الإنسانية المبرمة بين حركة حماس وقوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، بوساطة مصرية قطرية، وبإشراف من الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا أن الاحتلال الإسرائيلي تجاوز حد الدفاع عن النفس، ويجب عليه عدم التفكير في إعادة احتلال غزة.

الالتزام بالقانون الدولي

وفي سياق متصل، قال وزير خارجية إسبانيا، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الاثنين، في تصريحات له، إن أي رد فعل من قوات الاحتلال الإسرائيلي يجب أن يكون وفقًا لقواعد القانون الدولي والدولي الإنساني، وليس بقتل آلاف المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني دون تمييز، مطالبًا المجتمع الدولي بضرورة السعي لتحقيق قيام دولة فلسطين، بما يضمن السلام في المنطقة.

وضع حد للحرب الإسرائيلية

وقال وزير خارجية الأردن، أيمن الصفدي، خلال كلمته في اجتماع الاتحاد من أجل المتوسط، أنه سيتم مواصلة العمل لوضع حدود للحرب الإسرائيلية الجارية في قطاع غزة ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدًا: «أن ما يحدث في قطاع غزة يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي».

مرتكبو جرائم الحرب

وشدد «الصفدي»، على ضرورة محاسبة الإسرائيليين مرتكبي جرائم الحرب، بالإضافة إلى أن خطة تهجير الفلسطينيين التي يحاول الاحتلال الإسرائيلي فرضها غير مقبولة، موضحًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لم تلتزم بأية اتفاقيات موقعة، كما أنها قوضت حل الدولتين، حيث أن حلهما هو المسار الوحيد لإحلال السلام في المنطقة.

 إقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط