الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الإسبانية: على إسرائيل الالتزام بالقانون الدولي وليس قتل الأبرياء

وزارة الخارجية الإسبانية
وزارة الخارجية الإسبانية

قال وزير خارجية إسبانيا، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الاثنين، في تصريحات له، إن أي رد فعل من قوات الاحتلال الإسرائيلي يجب أن يكون وفقًا لقواعد القانون الدولي والدولي الإنساني، وليس بقتل آلاف المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني دون تمييز، مطالبًا المجتمع الدولي بضرورة السعي لتحقيق قيام دولة فلسطين، بما يضمن السلام في المنطقة.

 

وزارة الخارجية الإسبانية 

 

الاعتراف بدولة فلسطين

وفي سياق متصل، قال رئيس وزراء إسبانيا، بيدرو سانشيز، في وقت سابق، إن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، خطوة جيدة لكنها ليست كافية، موضحًا أنه يجب على للمجتمع الدولي، وخاصة الاتحاد الأوروبي، الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وإذا لم تفعل الدول ذلك سويًا، سوف تتخذ إسبانيا قراراتها الخاصة.

قطع العلاقات الإسرائيلية

وأعلنت بلدية برشلونة الإسبانية، يوم الجمعة الماضي، قطع جميع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي؛ حتى يتم وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مضيفة أنه يجب ضمان حقوق الشعب الفلسطيني في أراضيه.

إبادة جماعية مخططة

وأعربت وزارة الخارجية الإسبانية، يوم الخميس الماضي، عن تأييدها الاعتراف بدولة فلسطين على المدى القريب، وكانت وزيرة الشؤون الاجتماعية الإسبانية قد قالت في وقت سابق، إن هجمات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة تعد بمثابة إبادة جماعية مخططة.

 

إقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط