الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الأردنية: على المجتمع الدولي معاقبة الإسرائيليين مرتكبي جرائم الحرب في غزة

وزير الخارجية الأردني
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

قال وزير خارجية الأردن، أيمن الصفدي، خلال كلمته في اجتماع الاتحاد من أجل المتوسط، أنه سيتم مواصلة العمل لوضع حدود للحرب الإسرائيلية الجارية في قطاع غزة ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدًا: «أن ما يحدث في قطاع غزة يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي».

 

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي 

 

مرتكبو جرائم الحرب

وشدد «الصفدي»، على ضرورة محاسبة الإسرائيليين مرتكبي جرائم الحرب، بالإضافة إلى أن خطة تهجير الفلسطينيين التي يحاول الاحتلال الإسرائيلي فرضها غير مقبولة، موضحًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لم تلتزم بأية اتفاقيات موقعة، كما أنها قوضت حل الدولتين، حيث أن حلهما هو المسار الوحيد لإحلال السلام في المنطقة.

وقف التصعيد الجاري

وفي سياق متصل، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، إن وزير الخارجية سامح شكري، في وقت سابق، أجرى اتصالًا مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي؛ للتنسيق والتشاور بشأن الجهود التي يجب أن تبذل لوقف التصعيد بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

تداعيات أوضاع غزة

وأعربا الوزيران، عن قلقهما تجاه التدهور المتلاحق لتطور الأحداث بين الجانبين، حيث حث سامح شكري على ضرورة ارتكاز جميع الجهود الإقليمية والدولية في الوقت الراهن على وقف التصعيد، وذلك وفقًا لما صرح به المتحدث الرسمي للوزارة.

زعزعة الوضع الأمني

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أنه يجب ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، للوصول إلى الحلول دون إزهاق المزيد من الأرواح وخروج الوضع الأمني عن السيطرة، مشيرًا إلى أن الوزيرين اتفقا على استمرار التشاور والتنسيق الوثيق خلال الساعات المقبلة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط