الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

غزة في كابوس.. تصريحات صادمة من جراح فلسطيني بشأن جرائم الاحتلال

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

أعلن الجراح الفلسطيني البريطاني، غسان أبو ستة، اليوم الاثنين، قصف قوات الاحتلال سقف العمليات في المستشفى الأهلي أثناء إجراء عملية لإحدى المرضى، موضحًا أن الساحة الأمامية للمستشفى كانت مليئة بالجثث؛ بسبب مواصلة القصف الإسرائيلي الغاشم للمستشفى.

 

قطاع غزة 

 

رصاص قناصة الاحتلال

وقال «أبو ستة»، في تصريحاته، إن حوالي 120 طفلًا فلسطينيًا كانوا مصابين في مستشفى الشفاء بدون ذويهم ولم نستطيع تحديد هويتهم، مضيفًا أنه رأى جرحى فلسطينيين أصيبوا برصاص قناصة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.  

إجراء العمليات دون تخدير

وتابع غسان أبو ستة، أنهم اضطروا إلى إجراء عدة عمليات جراحية دون تخدير، إحداها لطفلة لم تتجاوز التاسعة من عمرها؛ وذلك نظرًا لنفاد المستلزمات الطبية والوقود، مشيرًا إلى أن دبابات الاحتلال الإسرائيلي حاصرت مستشفى الأهلي، واستهدفت عددًا من الفلسطينيين، ما أسفر عن سقوط العديد من جثث الشهداء أمام ساحة المشفى.

 

قطاع غزة 

 

الحروق وصلت للعظام  

وأكد الجراح الفلسطيني، أن 45% من المصابين بالحروق هم الأطفال الأبرياء، وشهد ذلك خلال وجوده في مستشفى الشفاء، قائلًا: «رأينا حروقًا تسببت بها قنابل الفوسفور الأبيض ووصلت إلى عظام المرضى الفلسطينيين».

إطلاق الصواريخ المتواصل

وأوضح الجراح الفلسطيني البريطاني، أنه عندما دخل مستشفى الأهلي في قطاع غزة، وجده تحول إلى مخيم للنازحين الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن مسيرات إسرائيلية وجهت صواريخ نحو سياج مستشفى الأهلي بعد تلقى مديرها تهديدًا بإخلائها، حيث شعر بارتجاجات إثر إطلاق الصواريخ المتواصل.

 إقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط