الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أعضاء الكابينيت يؤيدون وقف الحرب الإسرائيلية والإفراج عن جميع السجناء الفلسطينيين

أعضاء الكابينيت السياسي
أعضاء الكابينيت السياسي

أعلنت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، تأييد عدد من أعضاء الكابينيت السياسي، وقف إطلاق النار والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بالإضافة إلى الإفراج عن كل السجناء الأمنيين الفلسطينيين، موضحة أن الاحتلال الإسرائيلي يربط تمديد هدنة غزة ليومين جديدين، بتصرفات حركة حماس.

أعضاء الكابينيت السياسي

 

قائمة المحتجزين الإسرائيليين 

وأكدت مصادر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه تم استلام قائمة جديدة تتضمن أسماء المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة لدى حركة حماس، الذين سوف يفرج عنهم اليوم الأربعاء، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية.

تمديد فترة هدنة غزة

وفي سياق متصل، أعلنت حركة حماس، اليوم الأربعاء، في تصريحات لها، تمديد فترة الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، أيامًا إضافيًا هو أمر وارد، موضحة أن المفاوضات تتضمن سبل إنهاء الحرب الإسرائيلية ورفع الحصار المفروض عن القطاع، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية».

أعضاء الكابينيت السياسي

الإفراج عن العسكريين الإسرائيليين

وأضافت حركة حماس، أن شروط الإفراج عن العسكريين من قوات الاحتلال الإسرائيلي سوف تكون مختلفة تمامًا، مشيرة إلى أنه سيتم ربط التفاوض حول إطلاق سراح العسكريين الإسرائيليين بوقف العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.

وقف حركة الآليات العسكرية

وكانت حركة حماس، قد أوضحت أن في إطار الهدنة الإنسانية سيتم وقف حركة الآليات العسكرية لـجيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، بالإضافة إلى أنه سيتم إدخال مئات الشاحنات الخاصة بالمساعدات الإنسانية، والإغاثية، والمستلزمات الطبية، والوقود، إلى كل مناطق غزة شمالًا وجنوبًا بلا استثناء.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط