الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤول فلسطيني بالجامعة العربية: قضيتنا على رأس أولويات المجتمع العربي

التضامن مع الشعب
التضامن مع الشعب الفلسطيني

قال الأمين المساعد لشؤون فلسطين في الجامعة العربية، اليوم الأربعاء، إن الوقفة تعبر عن تضامننا التام والمطلق للشعب الفلسطيني وقضيته، خلال تصريحات له خلال اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية تعد القضية المركزية للمجتمع العربي، كما أنها على رأس أولويات الأمة العربية.

 

اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني 

 

مخططات الإبادة الجماعية

وأضاف أمين فلسطين بالجامعة العربية، أن مخططات الإبادة الجماعية والحرب التدميرية التي يشهدها قطاع غزة لن تؤثر على عزيمة الشعب الفلسطيني الصامد في الحصول على دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدًا: «لا أمن ولا استقرار في المنطقة.. طالما لم ينعموا الفلسطينيين بالسلام الذي يناضلوا من أجله».

اليوم الدولي الفلسطيني

وفي سياق متصل، نشرت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، بيانًا يوضح أن مصر تشارك المجتمع الدولي في إحيائه لليوم الدولي للتضامن مع الفلسطينيين، حيث أن هذه الذكرى يحتفل بها في يوم 29 نوفمبر من كل عام، وذلك للتعبير عن دعم ومساندة الشعب الفلسطيني الصامد، وتأكيدًا على حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية والضمير العالمي.

العدوان الإسرائيلي على غزة

وجاء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تزامنًا مع أوضاع مأساوية تشهدها الأراضي الفلسطينية، من خلال عدوان إسرائيلي غاشم يذبح فيه الإنسانية منذ 54 يومًا، وسط انتهاكات واضحة للقانون الدولي والدولي الإنساني، ومع ذلك وقف المجتمع الدولي مكتوف الأيدى، وأسفر عن هذا العدوان استشهاد آلاف المدنيين الفلسطينيين، بما فيهم الأطفال الأبرياء والنساء وكبار السن، بالإضافة إلى تعرض ملايين الفلسطينيين لممارسات واعتداءات تخالف جميع مبادىء الإنسانية.

 

دعم الشعب الفلسطيني 

 

دعم القضية الفلسطينية

وأكدت مصر، حكومة وشعبًا، على دعم الشعب الفلسطيني وقضيته الفلسطينية بشكل دائم، موضحة أن التزاماتها بمسؤولياتها تجاه القضية الفلسطينية التزام أصيل، من أجل تمكن الفلسطينيين من الحصول على إقامة دولتهم المستقلة، مطالبة المجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل لوقف انتهاكات العدوان الإسرائيلي ضد مواطني قطاع غزة والضفة الغربية وكامل الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى ضرورة وقف إطلاق النار، حقنًا لدماء الأبرياء.

تكاتف المجتمع الدولي

وأوضح بيان وزارة الخارجية، أن الاستقرار الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط لن يتحقق إلا من خلال تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، وهذا الأمر يتطلب تكاتف المجتمع الدولي بكل جدية؛ لكي ينفذ ويتم تجسد دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مضيفًا أن مصر تذكر العالم في هذا اليوم، بصمود الشعب الفلسطيني بالرغم من معاناته وظلمه منذ أكثر من 70 عامًا.

 اقرأ أيضًا: 

تم نسخ الرابط