الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

العريش تستقبل 3 طائرات قطرية تحمل مساعدات إنسانية لقطاع غزة

مساعدات إنسانية إلى
مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة

بالتزامن مع تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، استقبلت مدينة العريش 3 طائرات قطرية، تحمل على متنها مساعدات إغاثية لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

أخبار غزة اليوم 

وأعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، دخول 242 شاحنة مساعدات إنسانية وإغاثية لأهالي  قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، بالإضافة إلى دخول 7 شاحنات وقود محملة بـ80 ألف لتر غاز منزلي و129 ألف لتر سولار عبر المعبر.

معبر رفح 

معبر رفح المصري 

وأضافت القناة، في خبر عاجل، وصول 9 مصابين فلسطينيين و8 مرافقين إلى معبر رفح، لكي يتمكنوا من تلقى العلاج اللازم في المستشفيات المصرية.

قطاع غزة 

جدير بالذكر، أنه تم تجهيز مجموعة من المستشفيات المصرية، لاستقبال المصابين الفلسطينيين عقب دخولهم الدولة، ومنها مستشفيي العريش والشيخ زايد، كما أن مصر تواصل جهودها بشأن القضية الفلسطينية وتقديم الدعم لمواطني قطاع غزة.

مساعدات غزة 

وصول 7 طائرات مساعدات

وفي هذا السياق، استقبل مطار العريش الدولي، يوم الاثنين الماضي، 7 طائرات مساعدات إنسانية من دول قطر والسعودية وعمان وتركيا والإمارات، تمهيدًا لإدخال حمولاتها إلى أهالي قطاع غزة عبر معبر رفح، وذلك لمساندتهم ودعمهم في ظل الأوضاع الكارثية الراهنة.

دخول 7 شاحنات وقود

وفي سياق متصل، أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، يوم الاثنين الماضي، في نبأ عاجل لها، دخول نحو 7 شاحنات وقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، بالإضافة إلى أن دفعة جديدة من شاحنات المساعدات الإنسانية دخلت إلى القطاع، موضحة أن العائلات العالقة في مصر تدفق للجانب الفلسطيني عبر المعبر.

تم نسخ الرابط