الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إزالة القطط الضالة من الشوارع المحيطة بالقلعة التاريخية في بورتوريكو

القطط الضالة من شوارع
القطط الضالة من شوارع القلعة التاريخية في بورتوريكو

ستتم إزالة المئات من القطط الضالة التي تجوب المنطقة السياحية الساحلية التاريخية في عاصمة بورتوريكو، حيث تعتبر مصدرًا للبهجة والإزعاج، خلال العام المقبل، بموجب خطة كشفت عنها يوم الثلاثاء خدمة المتنزهات الوطنية الأمريكية.

وقالت الوكالة، إنها ستتعاقد مع منظمة رعاية الحيوان لإزالة 200 قطة من المقدر أنها تعيش على مساحة 75 فدانًا تحيط بقلعة في موقع سان خوان التاريخي الوطني الذي تديره الوكالة الفيدرالية في سان خوان القديمة. 

القطط الضالة

وإذا فشلت المنظمة في إزالة القطط في غضون ستة أشهر، قالت خدمة المتنزه إنها ستستأجر وكالة إزالة. 

فزع محبو القطط 

وفزع محبو القطط من الخطة، لكن الوكالة أشارت إلى أن القطط يمكن أن تنقل الأمراض إلى البشر، ولكن ذكرت خطة خدمة المتنزه أن جميع الزوار سيستفيدون من إزالة ناقل المرض المحتمل من المتنزه.

وقالت آنا ماريا ساليكروب، سكرتيرة مجلس إدارة مجموعة "Save a Gato" غير الربحية، التي تساعد حاليًا في رعاية القطط وتأمل أن يتم اختيارها لتنفيذ الخطة، إن الجدول الزمني لستة أشهر لإزالة القطط غير واقعي.  

تجول القطط حول القلعة 

وتتجول القطط من جميع الأحجام والألوان والمزاجات في الممرات الساحلية التي تحيط بقلعة، تعود إلى القرن السادس عشر، تعرف باسم "إل مورو" وتطل على مساحة من المياه الفيروزية العميقة في النقطة الشمالية الغربية من عاصمة سان خوان. 

القطط الضالة

ويعتقد أن بعضها ينحدر من قطط تعود إلى الحقبة الاستعمارية، بينما تم إحضار البعض الآخر إلى العاصمة من قبل عمدة سان خوان الأسطورية "فيليسا رينكون دي غوتييه" لقتل الفئران في منتصف القرن العشرين. 

ومنذ ذلك الحين، تضاعفت أعدادها بالمئات، ما أثار اشمئزاز بعض السكان والسياح. 

يمكن رؤية الزائرين وهم يلتقطون صورًا للقطط يوميًا حيث يعتني بها المقيمون والمتطوعون في Save a Gato، حيث تقوم المجموعة بإطعام القطط وتعقيمها وخصيها ووضعها للتبني. 

ازدياد عدد القطط 

منذ حوالي عامين، قال المسؤولون الفيدراليون إن عدد القطط قد زاد بشكل كبير وأن المواجهات بين الزوار والقطط والروائح السيئة والمقززة لا تتفق مع المشهد الثقافي.  

وفي العام الماضي، عقدت هيئة المتنزهات الوطنية الأمريكية جلسة استماع كجزء من خطة قالت إنها ستحسن سلامة الزوار والموظفين وتحمي الموارد الثقافية والطبيعية، كما عرضت خيارين، إما إزالة القطط، أو الإبقاء على الوضع الراهن.

القطط الضالة

رفض الحاضرون بأغلبية ساحقة الخيار الأول، حيث وصف أحد الرجال القطط بأنها واحدة من عجائب مدينة سان خوان القديمة، حتى أن القطط لديها تمثال خاص بها في المنطقة التاريخية التي تتجول فيها. 

دعوة لازالة محطات تغذية القطط

كشفت خطة خدمة المتنزهات الأمريكية يوم الثلاثاء عن دعوات لإزالة محطات تغذية القطط الحالية ما لم يتم استخدامها مؤقتا للمساعدة في محاصرة القطط. 

وأشارت إلى أن إطعام القطط غير المصرح به محظور، لأنه يجذب الفئران ويشجع الأشخاص الذين يريدون التخلي عن قططهم على القيام بذلك في تلك المنطقة، مع علمهم بأنه سيتم إطعامهم. 

وتقول خطة الوكالة إن منظمة رعاية الحيوان التي تم اختيارها ستكون مكلفة باتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم تبني القطط المحاصرة أو وضعها في دار رعاية أو الاحتفاظ بها في مأوى أو مواجهة خيارات أخرى. 

القطط الضالة

وأشارت خدمة المتنزهات الوطنية إلى أن الموعد النهائي لمدة ستة أشهر لاصطياد القطط يمكن تمديده إذا شهدت تقدمًا كبيرًا، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فسوف تقوم الوكالة بإنهاء الخطة الحالية والاستعانة بوكالة إزالة. 

تم نسخ الرابط