الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

العاهل الأردني: المساعدات الإنسانية إلى غزة لا تغطي الاحتياجات

العاهل الأردني
العاهل الأردني

يعقد الملك عبد الله الثاني بن الحسين، العاهل الأردني، اجتماعًا دوليًا طارئًا، للاستجابة السريعة في غزة، بالمشاركة مع قادة المنظمات الدولية، ووكالات الأمم المتحدة، وذلك في عمان، وفقًا لما أكدته قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الخميس. 

أخبار غزة اليوم

وفي مستهل الاجتماع، قال العاهل الأردني أن المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة التي يتم توصيلها إلى قطاع غزة، لا تغطي الاحتياجات العاجلة للشعب الفلسطيني.

قطاع غزة 

غزة اليوم 

كما أكد الملك عبد الله الثاني بن الحسين ضرورة ترسيخ الجهود بين جميع الأطراف الدولية، لردم الفجوات القائمة، وتجنب الازدواجية، وقمع التحديات في قطاع غزة.

الهدنة الإنسانية في قطاع غزة

وفي سياق متصل، شدد المشاركون في الاجتماع الأردني على ضرورة ضغط المجتمع الدولي لتوفير الشروط الملائمة، لضمان توصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، في أسرع وقت ممكن، وبدون انقطاع.

قطاع غزة 

حركة حماس 

من جانبه، أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الخميس، أن الأوضاع في قطاع غزة كارثية، وتخطى حدود الأزمات الإنسانية، مضيفة أن حرب قوات الاحتلال الإسرائيلي ليست ضد مقاومة حماس فقط، بل ضد المدنيين الفلسطينيين أيضًا.

الاحتلال الإسرائيلي 

وفي السياق ذاته، أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الخميس، اعتقال حوالي 40 مواطنًا فلسطينيًا من الضفة الغربية ليلة أمس الأربعاء من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في ظل سريان الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، المبرمة بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي، والتي تهدف إلى إطلاق سراح الرهائن ووقف العمليات العسكرية.

تم نسخ الرابط