الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طفل يطلب من شركة أبل إعادة تصميم الرمز التعبيري لوجه "طالب يذاكر"

الطفل تيدي
الطفل تيدي

أخذ صبي يبلغ من العمر 10 سنوات على عاتقه تقديم التماس لشركة أبل لتغيير أحد الرموز التعبيرية الخاصة بها  إذ يرغب الطفل تيدي الذي يعيش في أوكسفورد شاير بإنجلترا في إعادة تسمية الرمز التعبيري الذي يرتدي نظارة ذات إطار أسود وله أسنان بارزة وهو ما تطلق عليه الشركة حاليًا اسم الرموز التعبيرية "الطالب الذي يذاكر كثيرا".

وقال الصبي الذي يرتدي النظارات في مقابلة مع BBC : إنهم يجعلون الناس يعتقدون أننا مهووسون وهذا أمر فظيع للغاية كما أنه يجعلني أشعر بالحزن والانزعاج وإذا وجدته مهينًا فسيكون هناك الآلاف من الأشخاص حول العالم الذين يجدونه مهينًا أيضًا.
 

كيف استلهم الطفل تيدي فكرته 

واستلهم تيدي فكرته لبدء حملته بعد أن لاحظ الرموز التعبيرية المسيئة على حد تعبيره عند إرسال رسالة نصية إلى ابن عمه ونظرًا لأن تيدي كان غاضبًا جدًا بسبب الرموز التعبيرية فقد قرر بدء عريضة عبر الإنترنت بمساعدة معلمته ليزا بيلي.

التي قالت  لبي بي سي : "أنا أحب عقل تيدي الفضولي وحقيقة أنه يناضل من أجل ما يؤمن به كما أنه يتحدث بصوت عالٍ حول هذا الموضوع ولكن بطريقة ناضجة تمامًا وأعتقد أنه ينبغي دعمه وتشجيعه والإشادة به أيضًا.

تفاصيل العريضة التي قدمها الطفل لشركة آبل

وكتب الطفل في العريضة التي تحمل عنوان No Nerd Emoji: أعتقد أن الأشخاص الذين يرتدون النظارات رائعون وأنا قلق من أن الأشخاص الذين يرتدون النظارات لأول مرة سيعتقدون أنهم سيبدوون مثل الأرانب أو الفئران لذلك أطلب من أبل تغيير اسم الرموز التعبيرية إلى Genius Emoji وتغيير التصميم إلى التصميم الجديد الذي صممته أدناه.
 

وتلقى التماس تيدي 387 توقيعًا وقرر بعض الأشخاص ترك تعليقات على الالتماس بالإضافة إلى إضافة توقيعهم للتأكد من إخباره بموافقتهم على أن تغيير الرموز التعبيرية إذ  جاء في أحد التعليقات لأحد الأشخاص: أنا أتفق مع مخاوف تيدي وأحب أن أرى الرموز التعبيرية Genius تصبح حقيقة.

ووافقه معلق آخر قائلا: أنا أرتدي النظارات وكذلك ابني إن إزالة الأسنان وتغيير علامتها التجارية إلى العبقرية هو أمر عبقري حقا أنت تجعلني فخورًا بكوني جزءًا من مجتمع ارتداء النظارات.

وأشار معلق ثالث إلى أنه إذا شعر أن الأمر مهين فهو مهين وفيه تمييز فأنا أتذكر عندما كنت في مثل عمره كان الأطفال الذين يرتدون  النظارات يطلق عليهم كل  الأشياء الفظيعة لذلك ينبغي تغيير الرمز.

تم نسخ الرابط