الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أحمد البنداري يتابع سير عملية الانتخابات الرئاسية 2024 بالخارج

احمد البنداري
احمد البنداري

صرح أحمد البنداري مدير المكتب التنفيذي بالهيئة الوطنية للانتخابات، بأن غرفة العمليات لمتابعة التصويت بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، تلقت ملاحظة من سفارة الرياض بأن الناخبين يحضروا صور بطاقة الرقم القومي وليس الأصل، وبالفعل تم حل هذه المشكلة بالسماح للناخبين بالتصويت بصورة البطاقة بعد التحقق من شخصية الناخب من قبل السفراء.

متابعة الانتخابات الرئاسية 2024 بالخارج

وأعلن أحمد البنداري، انتظام عملية التصويت الانتخابي من اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية 2024، في 103 لجنة على مستوى العالم، بينما تم غلق باب التصويت في لجنة واحدة في نيوزلاندا، وذلك في مؤتمر صحفي عقده لمتابعة تصويت الناخبين بالخارج.

الانتخابات بالذخارج

وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بتقنية البث التلفزيوني لتعرض إدلاء المصريين بالخارج بأصواتهم في العملية الانتخابية، في مقار السفارات والقنصليات حول العالم، حيث تجرى الانتخابات الرئاسية 2024 في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة، حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

اتصالات مع سفراء الدول

وأجرى أحمد البنداري، الاتصالات مع عدد من سفراء وقنصليات الدول، لمتابعة سير التصويت في الانتخابات للمصريين بالخارج، وأكد السفراء على عدك وجود أي مشكلات أو عوائق تواجههم في الإشراف على اللجان.

تم نسخ الرابط