الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجالية المصرية بلبنان: المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 معظمها نسائية

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

صرح خالد حامد عضو الجالية المصرية في لبنان، أن اللجان الانتخابية شهدت إقبالا كبيرا من المصريين وخصوصا النساء في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك بعد الجولة التفقيدية من وزير الهجرة سها جندي.

جولة تفقيدية في باريس

وأجرت وزيرة الهجرة سها جندي، جولة تفقيدية في مقرات اللجان الانتخابية في باريس الخاصة بتصويت المصريين بالانتخابات الرئاسية 2024، وكان ذلك برفقة السفير المصري لدى فرنسا.

الانتخابات لذوي القدرات الخاصة

وتطلعت سها جندي، على إجراءات الهيئة الوطنية للانتخابات من تيسير عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 لذوي القدرات الخاصة، حيث أرسلت الهيئة بطاقات تصويت بطريقة برايل للتيسير على المكفوفين عملية الانتخاب.

الانتخابات الرئاسية 2024

وتفقدت سها جندي، أماكن الانتظار المغطاة للناخبين، لحمايتهم من المطر ومن سوء حالة الطقس، وتفقدت صندوق التصويت الذي يضمن للناخب وصول صوته بكل شفافية وأمانة.

الانتخابات بالخارج

يستمر أبناء الجاليات المصرية في العديد من الدول بالتوافد على مقار اللجان الانتخابية بالسفارات والقنصليات لإدلاء أصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، حيث واصلت الجالية المصرية التصويت في عمان لليوم الثاني من الانتخابات.

الانتخابات الرئاسية 2024 بالخارج

واستمرت أيضا الجالية المصرية بروما في التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 لليوم الثاني على التوالي، فضلا عن المصريين بالكويت وبغداد والجزائر، وانتهى اليوم الثاني من التصويت بالانتخابات في أستراليا.

تم نسخ الرابط