الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجاليات المصرية بدول العالم يتوافدون للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

يستمر أبناء الجاليات المصرية في العديد من الدول بالتوافد على مقار اللجان الانتخابية بالسفارات والقنصليات لإدلاء أصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، حيث واصلت الجالية المصرية التصويت في عمان لليوم الثاني من الانتخابات.

الانتخابات الرئاسية 2024 بالخارج

واستمرت أيضا الجالية المصرية بروما في التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 لليوم الثاني على التوالي، فضلا عن المصريين بالكويت وبغداد والجزائر، وانتهى اليوم الثاني من التصويت بالانتخابات في أستراليا.

التصويت بالبطاقات المنتهية

وأكد أحمد البنداري، مدير المكتب التنفيذي بالهيئة الوطنية للانتخابات، على أن أي مشكلة تواجه اللجنة الانتخابية بخصوص مشكلات بطاقات الرقم القومي المنتهية، يتم التواصل فنيا مع الهيئة، والتأكد من أن الناخب مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ثم يتم تمكين الناخب فورا من التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 بالخارج، وذلك تيسيرا على المصريين بالخارج للإدلاء بأصواتهم وإزالة أي عوائق.


المصريين بالخارج

وثمن أحد البنداري، مشاركة المصريين بالخارج، وتوافدهم على مقار اللجان الانتخابية لإدلاء أصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، بموجب نسخة مصورة من بطاقة الرقم القومي أو الأصل أو جواز السفر.

الانتخاب بصورة بطاقة الرقم القومي

وصرح أحمد البنداري، بأن غرفة العمليات لمتابعة التصويت بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، تلقت ملاحظة من سفارة الرياض بأن الناخبين يحضروا صور بطاقة الرقم القومي وليس الأصل، وبالفعل تم حل هذه المشكلة بالسماح للناخبين بالتصويت بصورة البطاقة بعد التحقق من شخصية الناخب من قبل السفراء.

تم نسخ الرابط