الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بارجة أمريكية تسقط مسيرات حوثية في البحر الأحمر

المدمرة كارني
المدمرة كارني

أفادت وسائل إعلام أمريكية، نقلا عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، أنه تم إسقاط مسيرات تابعة للحوثيين من قبل سفينة حربية أمريكية، وقد تصدت لهجوم صاروخي استهدف بعض السفن التجارية في البحر الأحمر.

المدمرة كارني

وقال البنتاجون، إن السفينة الأمريكية الحربية التي تصدت لمسيرات الحوثيين هي المدمرة "كارني"، وهي جزء من القوات التابعة لحاملة الطائرات يو إس إس جيرالد فورد.

المدمرة كارني

استهداف سفينتين إسرائيليتين

وكانت قد نفذت جماعة الحوثي في اليمن عملية استهدفت من خلالها سفينتين إسرائيليتين تابعتين لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند باب المندب، طبقًا لما أكده المتحدث العسكري باسم جماعة "الحوثي".

جماعة الحوثيون

وأكدت الجماعة أن قواتها البحرية مستمرة في استهداف السفن التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، ومنعها من الملاحة، حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

الحوثيون

من جانبها، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي أن السفينة التي تضررت كثيرًا من قبل جماعة الحوثيين في البحر الأحمر، تابعة لبريطانيا، وليست لإسرائيل.

سفن إسرائيلية

ومن جهة أخرى، أوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي أن السفينة التي تعرضت لأضرار بسيطة في البحر الأحمر، مؤجرة لشركة تملكها إسرائيل جزئيًا.

استهداف سفن تابعة للاحتلال الإسرائيلي

وكشفت وكالة رويترز الإخبارية، نقلا عن مصادر بحرية، بأن طائرات مسيرة استهدفت سفينة لنقل البضائع في البحر الأحمر، مملوكة لشركة إسرائيلية خاصة.

تم نسخ الرابط