الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

باكستان تعتقل 17 مشتبه به بعد حادث إطلاق نار على حافلة

إالقاء القبض على
إالقاء القبض على مشتبه بهم في حادث إطلاق النار في باكستان

قالت السلطات الأمنية في باكستان، اليوم الاثنين، إنها ألقت القبض على 17 شخصا على الأقل مشتبها بهم في حادث إطلاق النار الذي وقع على حافلة نهاية الأسبوع والذي أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 25 آخرين. 

القبض على المشتبه بهم في باكستان

وقال قائد الشرطة المحلية في باكستان "شاه والي" إن قوات الأمن داهمت عدة مناطق في منطقة جيلجيت بالتستان الشمالية، حيث وقع الهجوم، واعتقلت الرجال الذين يتم استجوابهم حاليا. 

وأضاف قائد الشرطة المحلية أن عدد القتلى جراء الهجوم ارتفع إلى 10 يوم الاثنين عندما توفي رجل مصاب بجروح خطيرة في المستشفى. 

مقتل السائقين بسبب اشتعال النار

وكانت الحافلة تقل ركابا من جيلجيت إلى مدينة روالبندي عندما تم إطلاق النار عليها، مما أدى إلى فقدان السائق السيطرة عليها واصطدامها بشاحنة اشتعلت فيها النيران، مما أسفر عن مقتل كلا السائقين في الموقع. 

القبض على المشتبه بهم في باكستان

ولم يعلن أحد مسؤوليته عن الهجوم، كما قامت حركة طالبان الباكستانية، المعروفة أيضا باسم تحريك طالبان باكستان، بنفي تورطها في إطلاق النار في بيان يوم الأحد. 

من الجدير بالذكر أن حركة طالبان الباكستانية هي مجموعة منفصلة، ولكنها متحالفة مع حركة طالبان الأفغانية، التي استولت على السلطة في أفغانستان في أغسطس 2021 بينما كانت القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي في المراحل النهائية من انسحابهم من باكستان.

القبض على المشتبه بهم في باكستان

كما تشن الجماعة تمردا في باكستان على مدى الخمسة عشر عاما الماضية.

تم نسخ الرابط