الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منهم أم كلثوم.. مطربون احتفلوا مع جمهورهم بثورة 23 يوليو من خلال الأغاني

أم كلثوم
أم كلثوم

يحل اليوم ذكرى أهم الثورات التي مرت في تاريخ مصر وهي ثورة 23 يوليو، التى قام بها الضباط الأحرار من أجل القضاء على الاستعمار الإنجليزي، كما كان الفن مشاركًا حيًا لهذا الحدث بجميع تفاصيله، فهناك من صنع الأغاني التى ظلت تترد على ألسنة الشعب المصري.


أغانٍ تحدثت عن ثورة 23 يوليو


عبد الحليم حافظ


يعتبر العندليب عبد الحليم حافظ أكثر من غنى للثورة، حيث قدم 4 أغان وهي: "حكاية شعب، إحنا الشعب، ثورتنا المصرية، بستان الإشتراكية"، حيث حرص على صنع أغنية في كل عيد ثورة.

عبد الحليم حافظ 


أم كلثوم


غنت كوكب الشرق السيدة أم كلثوم العديد من الأغاني، التي قدمتها في كل ذكرى للثورة، منها: "بعد الصبر ما طال، حبيب الشعب، ياجمال يا مثال الوطنية".

أم كلثوم


عبد الغني السيد


قدم عبد الغني السيد أغنية "اديتني الثورة 5 فدادين"، حيث جسد في هذه الأغنية فرحة الفلاح بحصوله على الأراضي الزراعية الذي يعتبر أحد نتائج الثورة.

ليلى مراد


أعربت الفنانة ليلى مراد عن فرحتها بنجاح الثورة، عندما قامت بإحياء ذكرى الثورة وغنت "نشيد التحرير"، الذي كان من ضمن عباراته "على الإله القوي الاعتماد".

ليلى مراد


الموسيقار محمد عبد الوهاب


من أبرز الفنانين الذين غنوا لجمال عبد الناصر هو الفنان محمد عبد الوهاب، الذي قدم أوبريت "ناصر كلنا بنحبك" عندما تولى عبد الناصر الحكم، وأغنية "أكبر حب" التي غناها ليترجى عبد الناصر للرجوع عن قرار التنحي.

الموسيقار محمد عبد الوهاب 
تم نسخ الرابط