الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس حزب "إسرائيل بيتنا": نتنياهو مصاب بجنون العظمة ولا يجوز قيادة الحرب

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

قال أفيغدور ليبرمان، رئيس حزب " إسرائيل بيتنا"، أنه لا يجب السماح لرئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو، المصاب بجنون العظمة أن يقود الحرب في قطاع غزة.

يأتي ذلك بالتزامن مع اشتعال الصراع والمواجهات العسكرية المسلحة بين الكتائب الفلسطينية في قطاع غزة، وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

الجيش الإسرائيلي

وشدد أفيغدور ليبرمان على أن تفتيش رئيس الأركان الإسرائيلي قبيل دخوله اجتماع مغلق مع نيتنياهو يعتبر بمثابة إذلال لجميع قوات الجيش الإسرائيلي.

الجيش الإسرائيلي 

الأركان الإسرائيلي

وكانت قد طلبت حراسة رئيس الوزراء الإسرائيلي تفتيش أغراض هرتسي هاليفي، رئيس الأركان الإسرائيلي، للبحث عن جهاز التسجيل، أثناء دخوله مجلس الحرب المصغر بقيادة بنيامين نتنياهو.

مطالبة باستقالة نتنياهو 

وفي وقت سابق، طالب يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية، رئيس الوزراء الإسرائيلي بتقديم إستقالته، قائلًا: «أدعوا نتنياهو إلى الاستقالة، بعد أن فقد ثقة الجهاز الأمني وثقة الناس».

غزة اليوم 

الأسرى لدى حماس 

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ عائلات الأسرى المحتجزين لدى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، أنه لا يمكن استعادتهم جميعًا في الوقت الحالي.

الجيش الإسرائيلي 

قوات الجيش الإسرائيلي 

وفي سياق متصل، كشفت سلطات  الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن تعرض مبنى في عسقلان، لرشقة صاروخية من قطاع غزة، ما أسفر عن إصابة عدد كبير من المستوطنين الإسرائيليين بجروح طفيفة.

تم نسخ الرابط