الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عيد ميلاد فراشة الاستعراض.. محطات في حياة شريهان

شريهان
شريهان

تحتفل اليوم الفنانة الكبيرة شريهان بعيد ميلادها.

وتعد شريهان أيقونة الاستعراض في مصر والوطن العربي، ووصلت شريهان لمكانة رفيعة في فنها، لم تجاريها فيه فنانة غيرها.

وبالرغم من أن طفولتها كانت مدللة بشكل كبير، إلا أن حياتها لم تخل من المصاعب والمآسي.

شريهان 

ولدت شريهان يوم 6 ديسمبر 1964، وكانت طفلة مدللة لوالديها، درست شريهان الرقص التعبيري في باريس.

وبدأت مسيرتها الفنية منذ الطفولة عندما كان عمرها 4 أعوام، حيث شاركت في مسلسل من إنتاج والدتها يحمل عنوان: “المعجزة”، ثم شاركت في فيلمين هما" قطة على نار" و" نصف دستة أشرار".

وتأثرت شريهان كثيرا بشقيقها عمر خورشيد عازف الجيتار الشهير، حيث كان يصطحبها معه في كل الحفلات التي يحييها، لتكن هذه نقطة البداية لإنطلاق نجمة في سماء الفن بشكل عام  ومجال الإستعراضات بشكل خاص.

معاناه ومصاعب 

لم تكن حياه شريهان تقتصر على المجد والشهرة  والنجومية فقط، بل كان في حياتها محطات صعبة، ولكنها إستطاعت أن تخرج منها كل مرة أقوى مما كانت.

فبدأت بوفاة شقيقها عمر خورشيد في حادث سير والذي كان لها بمثابة الأب الروحي،

ثم توفيت والدتها والتي تأثرت كثيرا بوفاتها،  فحياتها المدللة جعلتها لا تستطيع فعل شئ بمفردها لتجد نفسها مسئولة عن كل شئ بعد وفاة والدتها.

 وتعرضت شريهان لحادث سير شهير تسبب في كسر لها في الحوض والعامود الفقري، لتصبح بعدها قعيدة الفراش لسنة كاملة، وأجرت العديد من العمليات الجراحية حتى تستطيع الوقوف على قدميها مرة أخرى.

ثم عام 2002 أصيبت شريهان بنوع نادر من السرطانات وهو سرطان اللعاب، لتتعالج منه وتبهر الجمهور بقوتها وإرادتها.

أبرز أعمال شريهان

قدمت شريهان للسينما والمسرح والدراما أعمالا متميزة جعلت الجمهور يتذكرها عند عرضها حتى الآن، ففي السينما قدمت “ فيلم العذراء والشعر الأبيض” “ خلي بالك من عقلك” “ المرأة و القانون” “ عرق البلح” “ ميت فل” “الحب والرعب”وغيرهم.

وساهمت في الدراما بمسلسل “ دمي ودموعي وابتسامته”.

أما عن المسرح لم تقدم الكثير ولكن قدمت أعمالا يشاهدها جيل ورا جيل منها “ مسرحية شارع محمد علي” مع الفنان الراحل فريد شوقي، “ مسرحية علشان خاطر عيونك"  " مسرحية سك على بناتك” مع الأستاذ فؤاد المهندس .

والمحطة الأهم في مسيرتها الفنية كانت الفوازير والتي تعد شريهان النجمة الأولى في الفوازير في مصر والوطن العربي بجانب الفنانة نيللي.

إقرأ أيضا:كواليس اختراق حساب ويجز على فيسبوك ووضع صورة "هدى المفتي"

 

تم نسخ الرابط