الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيدة انتصار السيسي بعد زيارة الهلال الأحمر: «ملحمة إنسانية متكاملة لدعم غزة»

انتصار السيسي
انتصار السيسي

تفقدت السيدة انتصار السيسي، اليوم الأربعاء، مؤسسة الهلال الأحمر المصري؛ لتطلع على مجهوداته العظيمة لدعم أهالي غزة، حيث وصفته قائلة: «تفقدت اليوم هذا الصرح العظيم للاطلاع على الجهود العظيمة التي يقوم بها لدعم أشقائنا في غزة».

انتصار السيسي

السيدة انتصار السيسي تزور الهلال الأحمر المصري

وأعربت السيدة انتصار السيسي عن شعورها بالفخر والشرف عبر صفحتها الرسمية على على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لتواجدها في مراكز استقبال وفرز المساعدات الإنسانية والإغاثية والصحية التي تقدم لأهالي غزة، حيث يعمل الشباب والرجال والنساء من جميع الأعمار في ملحمة إنسانية متكاملة.

انتصار السيسي

الهلال الأحمر المصري

وفي وقت سابق، أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بدور الهلال الأحمر المصري، لتقديم المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة، وإيصال الدعم لهم، مؤكدا على استمرارية جهود مصر الكثيفة لتقديم الدعم الإنساني وإيصاله إلى أهالي غزة.

المساعدات في غزة

كما أشار الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، أن كمية المساعدات الإنسانية القادمة من وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا"، حوالي 3372 طنا، بينما أرسلت منظمة الصحة العالمية 186.5 طن، فيما بعث برنامج الغذاء العالمي 1296 طنا، وأرسلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر حوالي 238.5 طن، و1921 طنا من منظمة الأمم المتحدة للطفولة.

مساعدات إنسانية إلى غزة

وأضاف الرئيس التنفيذي للهلال الأحمر المصري أن المنظمة الدولية للهجرة أرسلت 564 طنا، بينما أرسل صندوق الأمم المتحدة للسكان 24.18 طن، ومن جانبه قدم فريق أطباء بلا حدود 26 طنا لغزة، فضلًا على تقديم 150.5 طنا من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وذلك حتى 15 نوفمبر الماضي.

تم نسخ الرابط