الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال استهدف سيارات الإسعاف في الفالوجا

سيارات الإسعاف
سيارات الإسعاف

أعلن مدير مرفق إسعاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أحمد جبريل، اليوم الاثنين، استهداف سيارتي إسعاف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء نقلهم للمصابين الفلسطينيين في منطقة الفالوجا.

مستشفيات قطاع غزة 

قصف سيارات الإسعاف

وأوضح أحمد جبريل، أن عربات الإسعاف ليس لديها الوقود اللازم لتشغيلها؛ من أجل نقل المصابين الفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف سيارات الإسعاف جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى إعاقة وصولها إلى الجرحى والمرضى.

وأشار «جبريل»، إلى أن مستشفيات شمال قطاع غزة ممتلئة بالمصابين والمرضى الفلسطينيين، إثر قصف العدوان الإسرائيلي.

قصف مستشفيات قطاع غزة

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، اليوم الاثنين، تعمد الاحتلال الإسرائيلي لقصف مستشفيات قطاع غزة؛ لإخراجها عن الخدمة بشكل كامل، موضحًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تضع الطواقم الطبية والمصابين والنازحين بمستشفيات قطاع غزة والشمال في دائرة الموت.

مستشفيات قطاع غزة

قصف مستشفى المعمداني

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الاثنين، بأن قوات الاحتلال قصفت مستشفى المعمداني في قطاع غزة، بواسطة قذائف المدفعية.
وأوضح مدير العمليات والطوارئ في الخدمات الطبية في قطاع غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي بدء في استهدف المناطق القريبة من مستشفى المعمداني، مؤكدًا أنهم عاجزون عن تقديم أية خدمات طبية أو إسعافية، بسبب مواصلة القصف الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط