الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«الوطنية للانتخابات» تستعد لاستلام الحصر العددي لأصوات المصريين بالخارج

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

 أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الاثنين، التجهيز لاستلام الحصر العددي لأصوات الناخبين المصريين المقيمين بالخارج، من وزارة الخارجية، وذلك عقب الانتهاء من عمليات الفرز، حيث يأتي دور الهيئة في حصر ومراجعة الأصوات؛ تمهيدًا لإضافتها مع أصوات الناخبين المصريين في الدولة، عقب انتهاء فترة تصويتهم.

ومن المقرر إعلان النتيجة النهائية لعملية الانتخابات الرئاسية 2024، يوم 18 ديسمبر الجاري، عقب الانتهاء مباشرة عمليتي الفرز والاقتراع في الداخل.

 

الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج 

 

الانتهاء من التصويت بالخارج

الجدير بالذكر، أن عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية للمصريين المقيمين بالخارج، انتهت في تمام الساعة السابعة صباح أمس الأحد، وذلك عقب انتهاء لجنة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي آخر لجنة أغلقت التصويت، حيث أن الساعة السابعة صباح اليوم بالقاهرة تعادل الساعة التاسعة مساء أمس الأحد فى لوس انجلوس، وهو الموعد المقرر لغلق التصويت في الخارج، وفقًا لفارق التوقيت.

شكر السفراء المصريين

وفي سياق متصل، أعرب مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أحمد بنداري، أمس الأحد، عن شكره لدور السفراء المصريين، الذي يبذل في الانتخابات الرئاسية 2024، حيث يسعون إلى تذليل جميع العقبات أمام العملية الانتخابية للمصريين المقيمين بالخارج.

وقال أحمد بنداري، خلال لقاءه مع السفراء المصريين، عبر فيديو كونفرانس: «شكرا لكم جميعًا، إحنا مع حضراتكم على مدار الساعة وحتى انتهاء عملية التصويت وبداية عملية الفرز».

 

الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج 

 

عملية فرز الأصوات

وأوضح «بنداري»، أن عملية فرز الأصوات، تتم من خلال السفراء المصريين، حيث توضع الأوراق في ظرف محكم يتم إرساله لوزارة الخارجية ثم يرسل إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، مشيرًا إلى أن البيانات لن يتم الإعلان عنها حتى تنتهي الانتخابات الرئاسية في داخل مصر، وذلك لأن المنوط بإعلانها هو رئيس الهيئة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط