الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عقب قصف المعمداني.. الصحة الفلسطينية تعلن وضع مستشفيات غزة في دائرة الموت

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، اليوم الاثنين، تعمد الاحتلال الإسرائيلي لقصف مستشفيات قطاع غزة؛ لإخراجها عن الخدمة بشكل كامل، موضحًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تضع الطواقم الطبية والمصابين والنازحين بمستشفيات قطاع غزة والشمال في دائرة الموت.

 

مستشفيات قطاع غزة 

 

قصف مستشفى المعمداني

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الاثنين، بأن قوات الاحتلال قصفت مستشفى المعمداني في قطاع غزة، بواسطة قذائف المدفعية.

وأوضح مدير العمليات والطوارئ في الخدمات الطبية في قطاع غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي بدء في استهدف المناطق القريبة من مستشفى المعمداني، مؤكدًا أنهم عاجزون عن تقديم أية خدمات طبية أو إسعافية، بسبب مواصلة القصف الإسرائيلي.

مجازر قوات الاحتلال

وأكدت حركة حماس، اليوم الاثنين، أن مجازر قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة واستهدافه لمستشفيات قطاع غزة، ما كان ليتم لولا إعطاء إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الضوء الأخضر للكيان الصهيوني.

 

مستشفيات قطاع غزة 

 

نقل الشهداء الفلسطينيين

الجدير بالذكر، أن وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، أعلنت نقل أكثر من 80 شهيدًا فلسطينيًا إلى مستشفى المعمداني في قطاع غزة منذ فجر اليوم، حيث استأنفت قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائمها بوحشية بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني الأعزل، ما أسفر عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

تكدس جثامين الشهداء الفلسطينيين

وفي سياق متصل، أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الاثنين ، تكدس جثامين أكثر من 20 شهيدًا فلسطينيًا، أمام مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، إثر غارات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على المستشفى، مضيفة أنه تم إصابة 5 فلسطينيين، جراء اقتحام العدوان الإسرائيلي مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط