الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: نقل أكثر من 80 شهيدًا فلسطينيًا إلى مستشفى المعمداني

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، نقل أكثر من 80 شهيدًا فلسطينيًا إلى مستشفى المعمداني في قطاع غزة منذ فجر اليوم، حيث استأنفت قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائمها بوحشية بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني الأعزل، ما أسفر عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

 

مستشفيات قطاع غزة 

 

تكدس جثامين الشهداء الفلسطينيين

وفي سياق متصل، أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الاثنين ، تكدس جثامين أكثر من 20 شهيدًا فلسطينيًا، أمام مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، إثر غارات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على المستشفى، مضيفة أنه تم إصابة 5 فلسطينيين، جراء اقتحام العدوان الإسرائيلي مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

مخبأ للعمليات العسكرية

وأكدت صحيفة "لوموند" الفرنسية، أمس الأحد، أن نفق مستشفى الشفاء لا يرقى أن يكون مخبأ لأية عمليات عسكرية أو حتى مخزن للأسلحة كما أدعى الاحتلال الإسرائيلي، وظهر ذلك بعد تحليل عدة مقاطع فيديو في هذا الصدد.

مجمع الشفاء الطبي

يجدر الإشارة، إلى أن المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، أعلن مقتل مجندة كانت محتجزة بالقرب من مجمع الشفاء الطبي، على يد حركة حماس وليس خلال الغارات الإسرائيلية، موضحًا أن تشريحها أكد أنها لم تقتل جراء هجمات قوات الاحتلال.

 

مستشفيات قطاع غزة 

 

قطاع غزة منطقة معقدة

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن هناك لائحة لمواطنين أجانب اختطفوا في قطاع غزة، وتعمل القوات الإسرائيلية على إطلاق سراحهم، مؤكدًا أن قطاع غزة منطقة معقدة، وتضم العديد من الأنفاق والبيوت التي تم تفخيخها.

نفق أسفل مستشفى الشفاء

وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، الكشف عن نفق أسفل مستشفى الشفاء في قطاع غزة، قائلًا: «قواتنا تواصل تعميق العملية البرية في شمال قطاع غزة.. كما أنها تعمل على كشف جميع البنى التحتية لحركة حماس».

وصول الأسرى الإسرائيليين المستشفى

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنهم عثروا على مواد تثبت وصول عدد من الأسرى الإسرائيليين إلى مجمع الشفاء الطبي، منذ بداية العدوان يوم 7 أكتوبر الماضي، مضيفًا أن حركة حماس أحضرت المخطوفين بسيارات عسكرية إسرائيلية إلى المستشفى.

تخزين الأسلحة بمستشفى الشفاء

الجدير بالذكر، أن البيت الأبيض، أشار إلى أن حركة حماس تستخدم مستشفيات قطاع غزة وفي مقدمتها مستشفى الشفاء؛ للاختباء وتخزين الأسلحة، قائلًا: «لذلك الأمر نتفهم سعي قوات الاحتلال الإسرائيلي للتخلص منهم.. كما أن معلوماتنا الاستخباراتية بشأن وجود حركة حماس حول المستشفيات لا علاقة لها بموعد عملية مستشفى الشفاء».

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط