الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الانتخابات الرئاسية.. إدلاء المصريين بأصواتهم في وقت قياسي لا يتعدى الدقيقة بالنمسا

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

شهدت سفارة مصر في فيينا، اليوم الأحد، إقبال أعداد كبيرة من أبناء الجالية المصرية في النمسا، على التصويت بـالانتخابات الرئاسية 2024، حيث توافرت عدة حافلات؛ لنقل الناخبين من مختلف المقاطعات النمساوية، إلى مقار اللجان الانتخابية.

 

الانتخابات الرئاسية في الخارج 

 

الانتخابات الرئاسية 2024

وأكدت السفارة، أن اليوم هو أكثر الأيام إقبالًا على عملية الاستحقاق الرئاسي، مقارنة باليوميين الماضيين، مؤكدة أن العملية الانتخابية تسير بانتظام وبشكل جيد، فضلًا عن إدلاء الناخبين بأصواتهم في وقت قياسي لا يتعدى الدقيقة، ما تسبب في تيسير إجراء عملية الاقتراع.

شكر السفراء المصريين

وفي سياق متصل، أعرب مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أحمد بنداري، اليوم الأحد، عن شكره لدور السفراء المصريين، الذي يبذل في الانتخابات الرئاسية 2024، حيث يسعون إلى تذليل جميع العقبات أمام العملية الانتخابية للمصريين المقيمين بالخارج.

وقال أحمد بنداري، خلال لقاءه مع السفراء المصريين، عبر فيديو كونفرانس: «شكرا لكم جميعًا، إحنا مع حضراتكم على مدار الساعة وحتى انتهاء عملية التصويت وبداية عملية الفرز».

 

انتخابات الرئاسة المصرية في الخارج   

 

عملية فرز الأصوات

وأوضح «بنداري»، أن عملية فرز الأصوات، تتم من خلال السفراء المصريين، حيث توضع الأوراق في ظرف محكم يتم إرساله لوزارة الخارجية ثم يرسل إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، مشيرًا إلى أن البيانات لن يتم الإعلان عنها حتى تنتهي الانتخابات الرئاسية في داخل مصر، وذلك لأن المنوط بإعلانها هو رئيس الهيئة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط