الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"الوطنية للانتخابات” تشكر السفراء المصريين على دورهم في الانتخابات الرئاسية 2024

مدير الجهاز التنفيذي
مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات أحمد بنداري

أعرب مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أحمد بنداري، اليوم الأحد، عن شكره للسفراء المصريين، على دورهم في الانتخابات الرئاسية 2024، حيث يسعون إلى تذليل جميع العقبات أمام العملية الانتخابية للمصريين المقيمين بالخارج.

وقال أحمد بنداري، خلال لقاءه مع السفراء المصريين، عبر فيديو كونفرانس: «شكرا لكم جميعًا، إحنا مع حضراتكم على مدار الساعة وحتى انتهاء عملية التصويت وبداية عملية الفرز».

الانتخابات الرئاسية في الخارج  

 

عملية فرز الأصوات

وأوضح «بنداري»، أن عملية فرز الأصوات، تتم من خلال السفراء المصريين، حيث توضع الأوراق في ظرف محكم يتم إرساله لوزارة الخارجية ثم يرسل إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، مشيرًا إلى أن البيانات لن يتم الإعلان عنها حتى تنتهي الانتخابات الرئاسية في مصر، وذلك لأن المنوط بإعلانها هو رئيس الهيئة.

انتخابات الرئاسة المصرية في الخارج 

متابعة سير الانتخابات الرئاسية 

وفي سياق متصل، أعلن أحمد بنداري، أمس السبت، عقد اجتماع بشأن متابعة سير عملية الانتخابات الرئاسية للمصريين المقيمين بالخارج، عبر فيديو كونفراس، مع عدد من السفراء المصريين؛ وجاء ذلك في إطار تذليل العقبات أمام الناخبين المصريين بالخارج أثناء الإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية.

العمل في 116 لجنة

وأكد «بنداري»، خلال اجتماعه مع السفراء المصريين، أن هناك حوالي 116 لجنة انتخابية تعمل في الخارج جراء الوقت الراهن، مضيفًا أنه تم إغلاق 16 لجنة، لذلك ينتظرون فتح 5 لجان أخرى.

وأشار أحمد بنداري، إلى أن عملية الاقتراع بالخارج، بدأت يوم الجمعة الماضي، ومن المقرر أن تستمر حتى اليوم الأحد، حيث أنه اليوم الثالث والأخير من التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024.

الانتخابات الرئاسية 2024

وفي سياق متصل، كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، في وقت سابق، قد أصدرت قرارًا ينص على أن الانتخابات الرئاسية تجرى في أول شهر ديسمبر بداية من يوم 1 حتى يوم 3، الموافقين لأيام الجمعة والسبت والأحد، خارج مصر، أما في مصر تبدأ عملية الاستحقاق الرئاسي، يوم 10 ديسمبر حتى 12 ديسمبر، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط