الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رومانيا.. المصريون يقطعون مسافة تتجاوز 200 كلم للتصويت في الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

أعلن سفير مصر في رومانيا، مؤيد الضلعي، اليوم الأحد، تزامن الانتخابات الرئاسية مع إجازة رسمية بمناسبة الوحدة الرومانية، بالإضافة إلى أن أمس السبت واليوم الأحد عطلة نهاية الأسبوع في رومانيا، ما أدى إلى زيادة التوافد على التصويت بالانتخابات الرئاسية من قبل المصريين المقيمين بالبلاد.

 

الانتخابات الرئاسية في الخارج 

 

أعداد الناخبين في رومانيا 

وأكد «الضلعي»، أن إقبال المصريين المقيمين في رومانيا على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، جيد جدًا، وظهر ذلك خلال اليومين الماضيين، موضحًا أن نسبة المصريين الذين أدلوا بأصواتهم تفوق نسبة الناخبين في باقي الدول الأوروبية.

قطع مسافات للمشاركة بالانتخابات

وأشار مؤيد الضلعي، إلى أن رومانيا تشهد إقبال العديد  من الناخبين المصريين، معظمهم يعيشون خارج العاصمة بوخارست، ومع ذلك حرصوا على الانتقال إلى مقار الاقتراع في الانتخابات الرئاسية، عبر تأجير الاتوبيسات، حيث قطعوا مسافة تزيد عن 200 كم؛ حتى يتمكنوا من إثبات حضورهم جراء هذه العملية الوطنية.

 

انتخابات الرئاسة المصرية في الخارج 

شكر السفراء المصريين

وفي سياق متصل، أعرب مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أحمد بنداري، اليوم الأحد، عن شكره لدور السفراء المصريين، الذي يبذل في الانتخابات الرئاسية 2024، حيث يسعون إلى تذليل جميع العقبات أمام العملية الانتخابية للمصريين المقيمين بالخارج.

وقال أحمد بنداري، خلال لقاءه مع السفراء المصريين، عبر فيديو كونفرانس: «شكرا لكم جميعًا، إحنا مع حضراتكم على مدار الساعة وحتى انتهاء عملية التصويت وبداية عملية الفرز».

الانتخابات الرئاسية 2024

وأوضح «بنداري»، أن عملية فرز الأصوات، تتم من خلال السفراء المصريين، حيث توضع الأوراق في ظرف محكم يتم إرساله لوزارة الخارجية ثم يرسل إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، مشيرًا إلى أن البيانات لن يتم الإعلان عنها حتى تنتهي الانتخابات الرئاسية في داخل مصر، وذلك لأن المنوط بإعلانها هو رئيس الهيئة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط