الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بسبب مواصلة القصف الإسرائيلي.. انقطاع خدمات الاتصالات في غزة بالكامل

قطاع غزة
قطاع غزة

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية، اليوم الاثنين، انقطاع خدمات الاتصالات في قطاع غزة وشمال القطاع بشكل كامل؛ وذلك لتضرر شبكة الاتصالات بسبب مواصلة القصف الإسرائيلي على القطاع.

 

انقطاع شبكة الاتصالات عن قطاع غزة 

 

جولة إيلون ماسك

وفي سياق متصل، كان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الاثنين الماضي، قد اصطحب رجل الأعمال الأمريكي ومالك منصة "إكس" إيلون ماسك، في جولة داخل مستوطنات غلاف غزة التي شهدت هجوم حركة حماس في يوم 7 أكتوبر الماضي.

لقاءات إيلون ماسك

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق، أن إيلون ماسك يلتقي برئيس الاحتلال الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، بالإضافة إلى لقاءه بعضو حكومة الحرب ووزير الدفاع السابق بيني غانتس.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أعربت عن موافقتها لمبدأ ماسك بشأن استخدام خدمة اتصالات “ستارلينك”،  التابعة لشركة "سبيس إكس" التي يمتلكها، في قطاع غزة.

 

قطاع غزة

 

اتهامات معاداة السامية

الجدير بالذكر، أن ماسك لاحقته عدة اتهامات معاداة السامية، خلال الآونة الأخيرة، بعدما ظهرت منشورات له على منصة "إكس"، تؤيد سياسة هتلر النازية.

وأعلن إيلون ماسك، في وقت سابق، تبرعه بإيرادات الإعلانات الخاصة به، إلى المستشفيات في إسرائيل والصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة.

قطع الانترنت في غزة

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الاثنين الماضي، بأن وزير الاتصالات الإسرائيلي توصل إلى اتفاق مع إيلون ماسك بشأن عدم تشغيل شبكات الانترنت الفضائي في قطاع غزة، إلا في حال موافقته على ذلك.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط