الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

واشنطن بوست: الجيش الإسرائيلي تلقى معلومات استخبارية منذ أغسطس بشأن هجوم محتمل لحماس

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

نقلت صحيفة واشنطن بوست، عن ضابط أمن إسرائيلي، أن الجيش الإسرائيلي تلقى معلومات استخبارية في أغسطس الماضي بشأن هجوم محتمل لحماس، حيث جمعت الاستخبارات العسكرية الأدلة على هجوم واسع النطاق لحركة حماس تستعد له منذ عام.

الجيش الإسرائيلي

وكشفت واشنطن بوست عن ضابط الأمن بالجيش الإسرائيلي، قوله بأن الجيش اعتقد أنه أوقف خطط حماس، لكن تبين العكس، وأن ما حدث كان خداعا.

مهرجان نوفا

وأفادت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي رغم تحذيرات المخابرات بشأن هجوم 7 أكتوبر من حماس، لم يقم بإخلاء أو منع إقامة المهرجان الموسيقي، وأن كبار القادة لم يبلغوا منظمي مهرجان نوفا بهجوم حماس المحتمل رغم معرفتهم به.

هجوم حماس المحتمل

وكشفت هآرتس، أن كبار الجيش الإسرائيلي عقدوا مشاورات ومناقشات عاجلة في الليلة السابقة ل 7 أكتوبر بشأن هجوم حماس المحتمل، وقال الحاضرون للاجتماع في وزارة الدفاع، أنهم خلصوا إلى أن حماس كانت تجري تدريبا على حدود غزة وأنها لا تستعد لهجوم.

قوات الاحتلال الاسرائيلي

وقالت الصحيفة الإسرائيلية هآرتس، في وقت سابق، أن تحقيق الشرطة الإسرائيلية كشف أن طائرة حربية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت احتفالًا بغلاف غزة "مهرجان نوفا"، في اليوم السابع من أكتوبر، ما أسفر عن مقتل 364 مستوطنًا إسرائيليًا.

تم نسخ الرابط