الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هآرتس: الجيش الإسرائيلي لم يبلغ منظمي مهرجان نوفا بهجوم حماس رغم علمه

هارتس الصحيفة الإسرائيلية
هارتس الصحيفة الإسرائيلية

أفادت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي رغم تحذيرات المخابرات بشأن هجوم 7 أكتوبر من حماس، لم يقم بإخلاء أو منع إقامة المهرجان الموسيقي، وأن كبار القادة لم يبلغوا منظمي مهرجان نوفا بهجوم حماس المحتمل رغم معرفتهم به.

هجوم حماس المحتمل

وكشفت هآرتس، أن كبار الجيش الإسرائيلي عقدوا مشاورات ومناقشات عاجلة في الليلة السابقة ل 7 أكتوبر بشأن هجوم حماس المحتمل، وقال الحاضرون للاجتماع في وزارة الدفاع، أنهم خلصوا إلى أن حماس كانت تجري تدريبا على حدود غزة وأنها لا تستعد لهجوم.

حفل غلاف غزة

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، عن تفاصيل نتائح تحقيقات شرطة الاحتلال، بشأن واقعة مقتل 364 مستوطنا في غلاف غزة، وأكدت الصحيفة أن نتائج التحقيقات تبرئ حركة حماس في غزة، وتؤكد أنها لم تكن تعلم مسبقا بالحفل الذي قُتل فيه المستوطنون بالقرب من منطقة ريعيم في قطاع غزة، ولكنهم تصرفوا بشكل تلقائي، وأضافت الصحيفة ـ نقلا عن مصادرها ـ أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على جنود حماس، وأصابت بعض المشاركين في الحفل.

حركة حماس

وأوضحت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن حماس اكتشفت الحفل عن طريق طائرات بدون مظلات أو طيار، وعلى الفور توجهوا إلى المكان من خلال استخدام نظام الاتصال الخاص بهم، مضيفة أن حماس سألت أسيرًا إسرائيليًا عن الاتجاهات إلى زعيم، وبينت الصحيفة الإسرائيلية أن حماس وصلت إلى مكان الحفل من خلال شارع 232، وليس عن طريق الحدود مع غزة.

قوات الاحتلال الاسرائيلي

وقالت الصحيفة الإسرائيلية أن تحقيق الشرطة الإسرائيلية كشف أن طائرة حربية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت احتفالًا بغلاف غزة، في اليوم السابع من أكتوبر، ما أسفر عن مقتل 364 مستوطنًا إسرائيليًا.

تم نسخ الرابط