الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«الاستعلامات»: الانتخابات خطوة رئيسية بمسار الدولة الجاد نحو التحول الديمقراطي والتعددية الحزبية

الهيئة العامة للاستعلامات
الهيئة العامة للاستعلامات

أكدت الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، أن مصر تشهد مرحلة فارقة ومهمة في تاريخها السياسي، بالتزامن مع الاستحقاق الانتخابي في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي تعد خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها مصر في التاريخ الحديث.

الانتخابات الرئاسية 2024

وأشارت الهيئة العامة للاستعلامات، إلى أن الانتخابات الرئاسية 2024، تكتسب أهمية إضافية، لأنها تعد خطوة رئيسية في مسار الدولة للتحول الديمقراطي والتعددية الحزبية، لافتة إلى أن انتخابات 2024، جاءت بعد عام ونصف من حوار وطني جاد وغير مسبوق، والذي شمل جميع مكونات المجتمع المصري الأهلية والسياسية والنقابية، مؤكدا أن الحوار الوطني هو من خلق التنوع السياسي للمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024.

الهيئة العامة للاستعلامات

الانتخابات بالخارج

وقالت الهيئة، أن مشهد لجان التصويت بالخارج في الثلاث أيام، جاء مشرف ولائق بعملية الاستحقاق الانتخابي الأعلى في البلاد، وفي صدد آخر، أشارت الهيئة إلى دور الإعلام الذي خلق المناخ التنافسي والعمل على مبدأ تكافؤ الفرص والحياد مع جميع المرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024.

منظمات المجتمع المدني

وأشارت الهيئة العامة للاستعلامات، لتسجيل الهيئة الوطنية للانتخابات 62 منظمة من المجتمع المدني المصري والتي يمثلها 22540 متابع للانتخابات، كما سجلت 14 منظمة وجمعية أجنبية، يمثلها 220 متابع للانتخابات.

غرفة العمليات المركزية

وأوضحت الهيئة، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية، تعمل طوال اليوم على مدار الساعة، في جميع أيام الاقتراع، لتستقبل جميع الاستفسارات من المراسلين في مختلف وسائل الإعلام الأجنبية، ولفتت إلى أنه سيتم الرد الفوري على جميع الأسئلة من خلال قنوات الاتصال التي تم الإبلاغ بها جميع المراسلين، وذلك بالتنسيق مع غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات.

تم نسخ الرابط