الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الوطنية للانتخابات تستعد لنقل القضاة المشرفين على لجان الانتخابات الرئاسية اليوم

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

تستعد الهيئة الوطنية للانتخابات، مساء اليوم الخميس، لنقل القضاة المشرفين على عملية الانتخابات الرئاسية 2024، إلى مقار اللجان المشرفين عليها، وذلك برئاسة نائب رئيس محكمة النقض ومدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات حازم بدوي.

وأوضح «بدوي»، أنه سيتم استقبال القضاة بداية من صباح اليوم الخميس، تمهيدًا لنقلهم إلى مواقع لجانهم في المساء، حيث تم توزيع اللجان وفقًا للمسافات التي يقطعونها.

 

الهيئة الوطنية للانتخابات 

 

تجهيز لوجيستيات الانتخابات الرئاسية

وأشار حازم بدوي، إلى أن الهيئة انتهت من تجهيز جميع لوجيستيات العملية الانتخابية واللجان الفرعية، استعدادًا لانطلاق عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية، طبقًا للظوابط التي تسمح للمواطنين مباشرة الحقوق السياسية، مضيفًا أنه تم الاستعانة بحوالي 15 ألف قاضٍ من أصل 26 ألف على مستوي الجمهورية.

ويتمثل دور القضاة، بشكل أساسي في الإشراف على اللجان العامة والفرعية وغيرها، وأكد المدير التنفيذي للهيئة، أنه تم استحداث طرق خاصة لذوي الإعاقة البصرية والسمعية.

 

الانتخابات الرئاسية 2024

 

وقف الحملات الانتخابية

ومن المقرر أن تتوقف الحملات الانتخابية وبدء الصمت الانتخابي، ابتداءً من غد الجمعة الموافق 8 ديسمبر، في تمام الساعة الثانية عشر صباحًا، وذلك حسبما حددته الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث تجرى انتخابات الرئاسة المصرية في الدولة، أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط